الأخبار المحلية

إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي اعتبارا من مطلع تشرين الأول

15.09.2020 | 17:52

قرر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من تشرين الاول المقبل وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

وكانت حركة الملاحة في مطار دمشق الدولي توقفت في آذار الماضي وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا أسوة بمعظم دول العالم.

وفي سياق اخر وافق المجلس على الآلية الجديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية ابتداءً من الأسبوع القادم بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة.

واكد المجلس على عدالة توزيع المواد والمنتجات ومكافحة التهريب لاسيما المواد المدعومة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء مع التشدد في مراقبة الأسواق.

وكانت عدة محافظات بدأت بتوزيع الخبز على البطاقة الذكية وذلك بعد حصول ازمة في الحصول على تلك المادة.

من جهة اخرى وافق مجلس الوزراء على تحديد أسعار (20) مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية وإلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين.

 وأكد المجلس على ضرورة التوسع بتجربة الأسواق الشعبية وإيصال السلع والمنتجات من المنتج إلى المستهلك.

وشهدت سورية في الاشهر الاخيرة ارتفاعا جنونيا في الأسعار بسبب تدني سعر صرف الليرة ووصوله إلى مستويات قياسية امام الدولار.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.