الأخبار المحلية

إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي اعتبارا من مطلع تشرين الأول

15.09.2020 | 17:52

قرر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء إعادة تشغيل حركة الطيران عبر مطار دمشق الدولي أمام المسافرين في الأول من تشرين الاول المقبل وفق الشروط والمعايير التي تضمن السلامة العامة.

وكانت حركة الملاحة في مطار دمشق الدولي توقفت في آذار الماضي وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا أسوة بمعظم دول العالم.

وفي سياق اخر وافق المجلس على الآلية الجديدة لتوزيع الخبز عبر البطاقة الإلكترونية ابتداءً من الأسبوع القادم بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة.

واكد المجلس على عدالة توزيع المواد والمنتجات ومكافحة التهريب لاسيما المواد المدعومة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء مع التشدد في مراقبة الأسواق.

وكانت عدة محافظات بدأت بتوزيع الخبز على البطاقة الذكية وذلك بعد حصول ازمة في الحصول على تلك المادة.

من جهة اخرى وافق مجلس الوزراء على تحديد أسعار (20) مادة أساسية وفق تكاليف الإنتاج الحقيقية وإلزام الفعاليات التجارية التقيد بنشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين.

 وأكد المجلس على ضرورة التوسع بتجربة الأسواق الشعبية وإيصال السلع والمنتجات من المنتج إلى المستهلك.

وشهدت سورية في الاشهر الاخيرة ارتفاعا جنونيا في الأسعار بسبب تدني سعر صرف الليرة ووصوله إلى مستويات قياسية امام الدولار.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.