علوم وتكنولوجيا

واتساب يطور خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء

30.04.2021 | 16:13

يعمل تطبيق التراسل الفوري "واتساب" المملوك لفيسبوك على إضافة ميزة إرسال رسائل التدمير الذاتي على نحو أسرع مما هو معمول به حاليا في خطوة تهدف لإتاحة المزيد من الأمان للمستخدمين.  

ووفقاً لمواقع متخصصة فإن واتساب يتيح حالياً خيار إرسال رسائل ذاتية الاختفاء لتختفي بشكل تلقائي بعد 7 أيام في الدردشات الجماعية، بعدما كانت إمكانية شطب هذه الرسائل فقط من صلاحية الشخص الذي أنشأ مجموعة الدردشة هذه.

وأضافت مصادر أنه سيكون في المستقبل بإمكان كل شخص في مجموعة الدردشة تغيير خاصية الرسائل وجعلها تتدمر ذاتيا بعد مدة أقصاها 7 أيام.

إلا أنه يبقى هناك شرط أساسي لكي يقوم كل عضو في مجموعة الدردشة في واتساب من تغيير خاصية رسائله، فعلى المسؤول الذي أعد مجموعة الدردشة من تفعيل هذه الخاصية ليتمكن أعضاء المجموعة من استخدام الوظيفة.

ويعمل واتساب لتحسين برنامج المراسلة الخاص به، ويختبر حاليا أيضا خاصية خيار حذف الرسائل تلقائيا في الدردشة الجماعية بعد 24 ساعة. ولكن ليس من الواضح بعد موعد وضع هذه الميزة في الخدمة.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.