الأخبار المحلية

روسيا: أكثر من 98 % من شرق حلب بقبضة الجيش النظامي

13.12.2016 | 13:05

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أن الجيش السوري استعاد  أكثر من 98 % من شرق مدينة حلب، وبهذا تكون المساحة التي مازالت تحت سيطرة المسلحين لا تتعدى 3 كلم مربع.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن بيان للمركز  ان "الجيش السوري انتزع خلال الـ24 ساعة  11 من أحياء شرق حلب، وبهذا الشكل اصبح يسيطر على أكثر من 98 بالمئة من أراضي مدينة حلب".

من جانبها, تحدثت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان وحدات الجيش استعادت السيطر ة بالكامل على المدينة القديمة ، باب انطاكية.

وفي سياق متصل, نقلت وكالة الانباء (رويترز) عن  مصدر عسكري سوري , لم تسمه, قوله ان " الجيش وحلفاءه سيطروا بشكل كامل على جميع أحياء مدينة حلب التي انسحب منها مقاتلو المعارضة".

ويواصل الجيش النظامي تقدمه في شرق مدينة حلب, حيث سيطر على أحياء جديدة في المنطقة, تاركاَ قوات المعارضة في جزء صغير من المدينة.

وبدأ الجيش النظامي مؤخرا هجوماَ على شرق حلب, وسط قصف على الاحياء, استطاع خلال أقل من شهر، إحراز تقدم سريع داخل الأحياء الشرقية في حلب والسيطرة على مساحات كبيرة.

وأثارت التطورات بحلب ادانات دولية واسعة, حيث باتت تتصدر المباحثات, وسط تحميل موسكو المسؤولية, ومطالبات بوقف اطلاق النار وادخال مساعدات, في حين ترفض روسيا تطبيق أي هدنة أو ووقف لإطلاق النار في حلب مالم يتم الاتفاق على موعد وطرق دقيقة لخروج المسلحين كافة من المدينة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.