علوم وتكنولوجيا

هكذا تختبر "فيسبوك" تطبيقاتها على الهواتف الذكية

مركز بيانات "فيسبوك" في برينفيلي  بولاية أوريغون

15.07.2016 | 15:21

أعلنت "فيسبوك" عن آلية جديدة  تقوم بها باختبار تطبيقاتها على آلاف الهواتف في وقت واحد، ضمن مختبر يضم حوالي 2000 هاتف ذكي كميزة جديدة ضمن مركز بياناتها في برينفيلي  بولاية أوريغون.

 

وبحسب "فيسبوك"، فإن هذه الآلية تعمل على مقارنة الإصدارات الجديدة من تطبيقات الشركة بما في ذلك تطبيق "فيسبوك" و"ماسنجر" و"انستاغرام" مع الإصدارت السابقة لمعرفة وفحص أي تراجع في الأداء أو القوة.

 

وقامت الشركة بالتركيز على الجانب البرمجي، وبنت أدوات أو وصفات خاصة باستخدام أداة إدارة التكوين Chef  للحفاظ على الهواتف في حالة متناسقة أثناء الاختبارات.

 

وكشفت "فيسبوك" أيضاً، عن نظام رفوف في المركز مؤلف من 60 رف يحوي كل واحد منها 32 هاتف موصول على شبكة لاسلكية واحدة، حيث يمتلك كل رف نقطة وصول لاسلكية وكاميرا، مايسمح للمهندسين بالحصول على فهم مرئي لآلية تأثير التطبيقات المحدثة على الهواتف.

 

وهذه الرفوف غير تقليدية، ومجهزة برغوة العزل وأشرطة نحاسية في الطبقات الداخلية، بحيث تعمل هذه الرفوف كغرفة عزل كهرومغناطيسية.

 

وخصصت "فيسبوك" أحد الرفوف لاختبار أجهزة "آبل" فقط، وهو مزود بثمانية حواسيب "ماك ميني" كل واحد منها متصل بأربعة هواتف "آيفون"، في حين استخدمت أربعة خوادم "ليوبارد" في الرف الواحد، والتي ترتبط بثمانية أجهزة "أندرويد" لكل منها.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.