مقتل 48 شخصا في محافظة درعا خلال الشهر الماضي

سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تشرين الأول مقتل 48 شخصاً في محافظة درعا، بينهم ثلاثة أطفال وسيدتين.

سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تشرين الأول مقتل 48 شخصاً في محافظة درعا، بينهم ثلاثة أطفال وسيدتين.

وشهد شهر تشرين الأول استمراراً بعمليات الاغتيال والخطف والاعتقال على يد قوات النظام السوري في محافظة درعا ضمن فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الماضية.

حيث سجل المكتب مقتل 7 أشخاص عثر الأهالي على جثثهم بعد تعرضهم للاختطاف في محافظة درعا، من بينهم شخص يعمل لصالح الفرقة الرابعة وآخر يعمل لصالح تنظيم "داعش".

وقد أحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 33 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 8 من محاولات الاغتيال.

وحول توزع قتلى الاغتيالات، فقد قتل 13 شخصاً (تصنيفهم من المدنيين) موزعين على النحو الآتي: سيدة وطفلتها بإطلاق نار من قبل مجهولين، و4 أشخاص لم يسبق لهم الانتماء لأي جهة عسكرية، و7 عناصر سابقين في فصائل المعارضة لم ينضموا عقب التسوية لأي جهة عسكرية بينهم قيادي واحد.

وايضا قتل 4 ضباط برتبة “ملازم” و6 عناصر من قوات النظام بغارات جوية إسرائيلية استهدفت اللواء 12 في مدينة إزرع شرقي درعا.

وفي السياق، وثق المكتب خلال شهر تشرين الأول اعتقال 11 شخصًا من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن 2 منهم خلال الشهر ذاته.

وتعاني محافظة درعا من توترات أمنية وفلتان أمني، وسط عمليات اغتيال مستمرة منذ إعادة النظام السوري السيطرة على المحافظة عام 2018.

 

سيريانيوز 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close