أخبار الرياضة

الإسباني رافايل نادال يحقق انتصاره العشرين تواليًا هذا العام ويبلغ نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز

رافايل نادال

20.03.2022 | 13:16

حقق الإسباني رافايل نادال، المصنف رابعًا عالميًا، انتصاره العشرين تواليًا هذا العام وبلغ نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز في كرة المضرب، بعد أن تجاوز مواطنه الشاب الواعد كارلوس ألكاراس 6-4، 4-6، 6-3 السبت بعد ثلاث ساعات و12 دقيقة ليضرب موعدًا مع الاميركي تايلور فريتز.

وحافظ نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الالقاب الكبرى (21) بتتويجه في أستراليا، على سجله خاليًا من الهزائم في 2022 وبات على بعد انتصار واحد من لقبه الرابع هذا الموسم.

ويعتبر ألكاراس ابن الـ18 عامًا من أبرز الواعدين في عالم الكرة الصفراء، بعد أن حقق الموسم الماضي لقب الدورة الختامية للاعبين ما دون 21 عامًا وبلوغه الدور ربع النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

ويقف صاحب الارض فريتز في وجه نادال ومسعاه للقب رابع بعد ملبورن، أستراليا وأكابولكو، بعد فوز المصنف العشرين عالميًا على الروسي أندري روبليف السابع 7-5، 6-4.

وأنهى فريتز سلسلة من 13 انتصارًا تواليًا لروبليف وسيأمل في أن يمنع نادال من تحقيق لقبه الـ37 في الماسترز ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبات فريتز أول أميركي يبلغ نهائي دورة إنديان ويلز منذ جون إسنر عام 2012، وسيسعى ليصبح أول لاعب من بلاده يحقق اللقب منذ أندري أغاسي في 2001، بعد بلوغه أول نهائي ماسترز في مسيرته باحثًا عن ثاني لقب فقط له بعد إيستبورن في 2019.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

المالية تحدد موعد الاصدار الثالث لسندات الخزينة.. وتسمح للأفراد بالمشاركة به

اعلنت وزارة المالية عن المزاد الثالث للأوراق المالية الحكومية لعام 2022، لإصدار سندات خزينة بأجل سنتين، وبنطاق مستهدف بقيمة 100 مليار ليرة سورية، حيث سيقام المزاد يوم الإثنين 10/10/2022، وسيكون تاريخ التسوية في 16/10/2022.

المقداد ولافروف يؤكدان على أهمية مسار أستانا وعدم عرقلة الدول الغربية لمشاريع التعافي المبكر

اكد وزير الخارجية فيصل المقداد ونظيره الروسي سيرغي لافروف على أهمية مسار أستانا وضرورة عدم عرقلة الدول الغربية لتنفيذ مشاريع التعافي المبكر في سورية ووفاء الدول المانحة لالتزاماتها في هذا المجال.

اتفاق سوري لبناني عراقي أردني على تسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الـ 4

اتفق وزراء الزراعة في سوريا والعراق والأردن ولبنان، خلال الاجتماعات التي انعقدت في العاصمة عمان، على إنشاء مركز إقليمي للأمن الغذائي، وتعزيز التبادل التجاري، وتسهيل انسياب السلع الزراعية بين الدول الأربع.

المقداد يبحث مع نظيره الإيراني في نيويورك التنسيق لمواجهة الاجراءات الغربية المفروضة على بلديهما

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد نظيره الايراني حسن امير عبد اللهيان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وأجرى مباحثات معه حول الملف السوري و تطورات الاوضاع في المنطقة.