أخبار الرياضة

الإسباني رافايل نادال يحقق انتصاره العشرين تواليًا هذا العام ويبلغ نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز

رافايل نادال

20.03.2022 | 13:16

حقق الإسباني رافايل نادال، المصنف رابعًا عالميًا، انتصاره العشرين تواليًا هذا العام وبلغ نهائي دورة إنديان ويلز للماسترز في كرة المضرب، بعد أن تجاوز مواطنه الشاب الواعد كارلوس ألكاراس 6-4، 4-6، 6-3 السبت بعد ثلاث ساعات و12 دقيقة ليضرب موعدًا مع الاميركي تايلور فريتز.

وحافظ نادال الذي انفرد بداية العام بالرقم القياسي لعدد الالقاب الكبرى (21) بتتويجه في أستراليا، على سجله خاليًا من الهزائم في 2022 وبات على بعد انتصار واحد من لقبه الرابع هذا الموسم.

ويعتبر ألكاراس ابن الـ18 عامًا من أبرز الواعدين في عالم الكرة الصفراء، بعد أن حقق الموسم الماضي لقب الدورة الختامية للاعبين ما دون 21 عامًا وبلوغه الدور ربع النهائي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

ويقف صاحب الارض فريتز في وجه نادال ومسعاه للقب رابع بعد ملبورن، أستراليا وأكابولكو، بعد فوز المصنف العشرين عالميًا على الروسي أندري روبليف السابع 7-5، 6-4.

وأنهى فريتز سلسلة من 13 انتصارًا تواليًا لروبليف وسيأمل في أن يمنع نادال من تحقيق لقبه الـ37 في الماسترز ومعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

وبات فريتز أول أميركي يبلغ نهائي دورة إنديان ويلز منذ جون إسنر عام 2012، وسيسعى ليصبح أول لاعب من بلاده يحقق اللقب منذ أندري أغاسي في 2001، بعد بلوغه أول نهائي ماسترز في مسيرته باحثًا عن ثاني لقب فقط له بعد إيستبورن في 2019.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -