أخبار العالم

ريال مدريد يتصدر قائمة أغنى أندية كرة القدم في العالم

29.01.2019 | 19:31

احتل فريق ريال مدريد المركز الأول في قائمة أغنى أندية كرة القدم في العالم، بينما جاء نادي برشلونة في المرتبة الثانية، في حين تراجع مانشستر يونايتد الذي تصدر القائمة العام الماضي.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" ، نقلاً عن شركة ديتلويت للخدمات المهنية أن ريال مدريد حقق أرباحا قياسية، قدرها 750.9 مليون يورو. وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الثالث، بينما احتل نادي برشلونة المركز الثاني.

وبذلك احتل ريال مدريد وبرشلونة المركزين الأول والثاني على التوالي، لأول مرة منذ موسم 2014/ 2015. ويعد الفارق بين المركزين الأول والثاني هو ثاني أوسع فارق بينهما، حتى الآن، وبلغ 60 مليون يورو.

وحاز ريال مدريد على بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن فاز على ليفربول، بثلاثة أهداف مقابل هدف في آيار الماضي ، وساعد ذلك الفوز النادي على زيادة إيراداته، وبذلك أصبح الآن في صدارة قائمة ديتلويت، لأغنى عشرين ناديا، 12 مرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ومما أسهم في زيادة إيرادات النادي زيادة عائدات الرعاية، وعائدات التسويق، وكذلك استغلال رحلات مباريات ما قبل بدء الموسم الكروي، والتي تعد مصدرا صاعدا لعائدات الأندية.

كما أظهرت قائمة الشركة لأغنى أندية كرة القدم في العالم، التي اعتمدت الموسم الكروي 2017/ 2018، أن الإيرادات المجمعة لأغنى عشرين ناديا ارتفعت، بنحو 6 في المئة، لتصل إلى 8.3 مليار يورو، وهو رقم قياسي جديد.

كما احتلت 6 أندية إنجليزية مراكز، ضمن أغنى عشرة أندية في العالم، وهو رقم قياسي جديد.

وأكمل فريقا بايرن ميونخ ومانشستر سيتي قائمة الأندية الخمسة الأغنى، واحتفظا بمركزيهما خلال العامين الماضيين ، بينما احتلت أندية باريس سان جيرمان، وليفربول، وتشيلسي، وأرسنال، وتوتنهام هوتسبير المراكز من 6 إلى 10. واحتل نادي إيفرتون المركز الـ17، ونيوكاسيل المركز الـ19، وويستهام يونايتد المركز الـ20.

ويشار إلى أن القائمة تعتمد على إيرادات الأندية فقط، دون الأخذ في الاعتبار الديون المتراكمة على تلك الأندية.

سيريانيوز           

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.