الاخبار السياسية

"داعش" : "التحالف الإسلامي" لـ"المغفلين".. وفصائل المعارضة التي شاركت باجتماع الرياض "مشركة"

صورة تعبيرية لعناصر من "داعش"

19.12.2015 | 22:48

اعتبر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), أن "التحالف الدولي الإسلامي" الذي شكلته السعودية هو تحالف "المغفلين والسذج", كما اتهم فصائل المعارضة التي حضرت اجتماع الرياض بـ"الشرك".

ووصف التنظيم, في دورية أسبوعية توثق أنشطته العسكرية, "التحالف الإسلامي" الذي يضم 34 دولة من منظمة الإتحاد الإسلامي, بأنه "تحالف المغفلين والسذج", كما هدد بمهاجمة السعودية "لتحالفها مع الصليبيين" في إشارة منه للتحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده أميركا, داعياً الشباب السعوديين لمهاجمة أهداف ببلدهم.

وأضاف التنظيم في مقال بعنوان "تحالف محمد بن سلمان يفاجئ حلفاءه" إن "هذا التحالف (الإسلامي) سيكون بإذن الله بداية انهيار حكومات الطواغيت المتسلطين على بلاد الإسلام".

وكانت السعودية أعلنت, يوم الثلاثاء الماضي, عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة لمكافحة الإرهاب من أصل الـ57 دولة في منظمة التعاون الإسلامي, وسط ترحيب دولي وعربي وإسلامي بهذه الخطوة, في وقت غابت به 10 دول عن التحالف أبرزها إيران وسوريا والعراق والجزائر.

وعن اجتماع الرياض, انتقد التنظيم بمقال آخر بنفس الدورية مشاركة فصائل من المعارضة السورية في بالاجتماع, قائلاً إنه أثبت كونهم "مشركين".

وعقد اجتماع, في وقت سابق من الشهر الجاري, في العاصمة السعودية الرياض، شاركت فيه أطياف من المعارضة السورية بينها فصائل مقاتلة أبرزها "جيش الإسلام" و "حركة أحرار الشام الإسلامية" و"الجبهة الجنوبية"، حيث خرج ببيان ختامي نص على تشكيل وفد مفاوض يضم نحو 25 شخصا تحت اسم "الهيئة العليا للتفاوض" مع الحكومة السورية مطالبا بضرورة مغادرة الرئيس بشار الأسد سدة الحكم في بداية فترة انتقالية.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.