الاخبار السياسية

"العفو الدولية" تطالب باستعادة 27 ألف طفل من أبناء المعتقلين الجهاديين من مخيم بسوريا

01.12.2021 | 20:10

طالبت منظمة "العفو الدولية" باستعادة 27 ألف طفل من أبناء المعتقلين الجهاديين الذي يقطنون في مخيم "الهول" التابع للقوات الكردية، في شمال سوريا.

واوضحت المنظمة في بيان لها، أن هؤلاء الاطفال ينحدرون من أكثر من 60 دولة، حيث يعيشون في ظروف غير آمنة وغير انسانية في هذا المخيم، ويفتقدون للحرية مع فرض قيود على الحركة داخل المخيم في جو يسوده العنف

 ودعت المنظمة حكومات الدول الى القيام بواجباتها والعمل على استعادة هؤلاء الاطفال والالتزام بمبادئ حقوق الانسان  والاطفال .

 وأعلنت قوات "قسد" في عام 2019، انتهاء "دولة الخلافة" التي أقامها تنظيم "داعش" في سوريا، بعد آخر معركة تمت فيها هزيمة عناصر التنظيم في بلدة الباغوز بشرق سوريا.

 ويقع مخيم "الهول" على المشارف الجنوبية لمدينة الهول في محافظة الحسكة شمال سوريا، بالقرب من الحدود السورية العراقية،  ويحتجز الآلاف من عائلات وأطفال تنظيم "داعش" فضلاَ عن المقاتلين الجهاديين ،حيث يقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشددة.

وتطالب "الإدارة الذاتية" الكردية  الدول المعنية باستعادة مواطنيها المحتجزين في سجون ومخيمات أو إنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجهاديين في سوريا، إلا أن بعض الدول الغربية قامت باستعادة عدد محدود من النساء و الأطفال اليتامى.

 سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.