أخبار العالم

فرنسا تنقل اطفال مهاجرين من كاليه وتقول ان لندن ستمنح حق اللجوء لمئات منهم

02.11.2016 | 22:54

بدات السلطات الفرنسية, يوم الأربعاء, بنقل أكثر من 1600 طفل مهاجر بدون رفقة الأهل من موقع مخيم كاليه "الغابة", الذي تمت إزالته إلى مراكز استقبال في مختلف أرجاء البلاد, مشيرة إلى أن بريطانيا ستمنح حق اللجوء لعدة مئات منهم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الداخلية برنار كازنوف قوله, أمام البرلمان, إن بريطانيا وافقت في المفاوضات على أن تستقبل "عدة مئات" من الأطفال المهاجرين.

جاء ذلك بعد أن تم إخلاء مخيم كاليه في شمال فرنسا, يوم الأربعاء الماضي, بشكل تام من اللاجئين, بعد أن اجتاحت حرائق أجزاء من المخيم. حيث قامت فرنسا بنقل أكثر من خمسة آلاف مهاجر قبل ازالته.

ويشار الى ان أزمة الأطفال, أثارت خلافا دبلوماسيا بين باريس ولندن, حيث تصاعدت التوترات في الأيام القليلة الماضية بعد أن حث الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بريطانيا على تحمل نصيبها من المسؤولية عن القصر. كما طالب مسؤولون بريطانيون فرنسا برعايتهم بدرجة أفضل.

وكانت بريطانيا تعهدت, مؤخرا, بدراسة إمكانية استقبال كافة الأطفال القاصرين المتـواجدين في مـخيم كاليه الفرنسي, كما خصصت مساعدة مالية إضافية بقيمة 40 مليون يورو لاستقبال اللاجئين, وذلك بعد ساعات على عملية إجلاء المهاجرين من هذا المخيم.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.