أخبار الرياضة

أتلتيكو مدريد متصدر الليغا الاسبانية يدنو من اللقب بثنائية بشباك ريال سوسييداد

أتلتيكو مدريد

13.05.2021 | 10:17

عزز أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم حظوظه بإحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 2014، بعد فوزه الصعب على ضيفه ريال سوسييداد 2-1، ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين .

ورفع نادي العاصمة مدريد رصيده إلى 80 نقطة في الصدارة، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن برشلونة الثاني الذي سقط في فخ التعادل على أرض ليفانتي 3-3 الثلاثاء، فيما يتأخر ريال مدريد الثالث بفارق 5 نقاط قبل مباراته أمام غرناطة الخميس. ويحتل إشبيلية المركز الرابع، الا ان حظوظه انعدمت في المنافسة على اللقب الاول منذ عام 1945 وللمرة الثانية في تاريخه، لتأخره بفارق ست نقاط وتفوق اتلتيكو مدريد عليه في المواجهتين المباشرتين.

وبات رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يملكون قدرهم بأيديهم، اذ ليس امام أتلتيكو سوى الفوز في مباراتيه الاخيرتين أمام أوساسونا وبلد الوليد ليحرز اللقب للمرة الـ 11 في تاريخه.

وجدد أتلتيكو فوزه على النادي الباسكي، بعدما كان فاز ذهاباً في عقر منافسه ملعب "سان سيباستيان" 2-صفر.

سريعاً نجح أتلتيكو في افتتاح التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها كوكي على الجهة اليسرى وتابعها الانكليزي كيران تريبييه برأسه للبلجيكي يانيك كوراسكو الذي سيطر على الكرة وسدد بين قدمي الحارس ريميرو (16).

ولم يكد سوسييداد يستفيق من صفعة الهدف الأوّل، حتى أتبعه أتلتيكو بالثاني بعدما حصل سواريس على الكرة على بعد 35 متراً من المرمى ليقتحم المنطقة ويمرر للأرجنتيني أنخل كوريا ليسدد الاخير بقدمه اليمنى كرة معاكسة للحارس (28)، مسجلاً هدفه الثامن هذا الموسم في "الليغا".

ووقف حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك صداً منيعاً أمام المهاجم السويدي الكسندر إيساك (31)، قبل أن يواجه الاخير القائم في الدقيقة 36 بعد تسديدة قوية لم يحرك أوبلاك لها ساكناً.

وانتظر الفريقان حتى الدقيقة 80 من الشوط الثاني لخلق أوّل فرصة حقيقية، وكاد سوسييداد أن يسجل هدف الشرف بعد تسديدة من كريستيان بورتو اصطدمت بالقائم الأيمن تابعها البديل جون باوتيستا وتصدى لها دفاع أتلتيكو.

ومع خروج سواريس ودخول البرازيلي رينان لودي في الدقيقة 81، سجل النادي الباسكي هدف تقليص الفارق بعد ركلة ركنية من الجهة اليسرة نفذها مارتن ميركيلانس وصلت إلى البديل إيغور زوبيلديا أمام المرمى تابعها في الشباك (83).

وارتفعت وتيرة المباراة في الدقائق الأخيرة، وكاد سوسييداد أن يقلب الطاولة على أتلتيكو، إلا أن الاخير تمسك بالفوز وبالنقاط الثلاث.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.