أخبار العالم

ليلة ساخنة في لبنان.. اطلاق نار بعد صدامات بين المحتجين وأنصار "حزب الله" و "امل"

26.11.2019 | 14:39

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، ليلة الاثنين،  صدامات بين محتجين مؤيدين لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري وأنصار لـ"حزب الله" و حركة "امل"، تطورت الى اطلاق نار .

وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان الاشكال بين انصار الطرفين وقع في منطقة الكولا ببيروت، فيما تحدثت تقارير اعلامية عن اعتداء انصار "حزب الله" و "امل" على المتظاهرين في بيروت، مااستدعى تدخل قوى الامن الذي بادر الى اطلاق النار لمنع الاحتكاك المباشر بين الجانبين.

كما اشارت وسائل اعلام لبنانية الى قيام أنصار "حزب الله" و حركة "أمل" بازالة خيم للمحتجين في مدينة صور جنوب لبنان، حيث أضرموا النيران فيها، مما دفع قوات الأمن للتدخل وإطلاق النار في الهواء.

وسعى أنصار "أمل" و"حزب الله" بين الحين والآخر لفض المظاهرات التي اندلعت في مناطق متفرقة بلبنان، والعمل على فتح الطرقات التي أغلقها المحتجون.

ويشهد لبنان أوضاعاَ مضطربة، اثر تواصل الاحتجاجات في عدة مناطق التي بدأت في 17 تشرين الاول الماضي، بالمطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي، ثم رفع المتظاهرون من سقف مطالبهم، وطالبوا برحيل الطبقة السياسية .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.