علوم وتكنولوجيا

"واتس اب" تعلن نيتها الغاء الاشتراك السنوي

واتس اب

19.01.2016 | 21:32

أعلنت "واتس اب"، أنها بصدد إلغاء رسم الاشتراك السنوي المحدد بدولار واحد، خلال الأسابيع القادمة.

 

وقال مؤسس التطبيق، جان كوم، خلال مشاركته في حدث Digital Life Design في ميونيخ ألمانيا،  إن "الاشتراك السنوي كان مشكلة بالنسبة لكثير من الأشخاص، وان الكثير منهم ليس لديهم بطاقات إئتمان".

 

وهناك عدة تطبيقات مراسلة أخرى مثيلة بالمجان، مثل "ماسنجر فيسبوك"، والذي يملك 800 مليون مستخدم نشط شهرياً وبدون أي تكلفة للاستخدام".
 

وكشف كوم عن أن "واتس اب" ستبدأ بتجريب إمكانية وصل الشركات مع الأشخاص، واعترف انه لم يتم اتخاذ قرار حاسم بالموضوع ولم يقوموا بوضع خطة نهائية حتى الآن.
 

وأوضحت الشركة آلية عمل التطبيق الخاص بها مستقبلاً، على موقعها الرسمي، وقالت "سنقوم ابتداء من هذا العام باختبار الأدوات التي تسمح لك باستخدام واتس اب للتواصل مع الشركات والمنظمات التي تريد التواصل معها، بحيث يمكنك التواصل مع البنك الذي تتعامل معه حول التحويلات والصفقات، أو التواصل مع إحدى شركات الطيران حول رحلة متأخرة".
 

وتضم  "واتس" اب حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهي مملوكة لشركة "فيسبوك" في صفقة تمت من عامين وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار.
 

وألغت "فيسبوك" لعام الماضي الحاجة لوجود حساب على الشبكة الاجتماعية لاستعمال ماسنجر مما يسمح للمستخدمين عبر الهاتف تسجيل الدخول عبر أرقام هواتفهم فقط بشكل مشابه لطريقة عمل "واتس اب".

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.