المنوعات

حسام تحسين بيك يحمل مخرج "الكندوش" مسؤولية الانتقادات

03.06.2021 | 20:04

اعتبر الفنان حسام تحسين بيك كاتب مسلسل الكندوش الذي عرض في موسم رمضان الفائت إن الانتقادات التي وجهت لمسلسل "الكندوش" في أغلبها محقة، معتبراً أنه لم يجد رؤيته وماتخيله خلال العرض على الشاشة.

وقال تحسين بيك في تصريحات لموقع "ET بالعربي" أنه يملك العديد من المآخذ على العمل إذ أن ماكتب على الورق بالنسبة للشخصيات لم يتم معالجته بشكل سليم من قبل المخرج سمير حسين، وخاصة بالنسبة شخصية "ياسمين" التي أدتها الفنانة سلاف فواخرجي والتي جاءت بحسب تحسين بيك مخالفة لرؤيته عند كتابتها.

وأوضح كاتب العمل أن المخرج تقصد إظهار ياسمين على أنها سيدة وقحة وجريئة للكلام وهذا يخالف ماجاء في النص على أنها سيدة مظلومة وجميلة.

وعن الانتقادات التي وجهها أيمن زيدان للعمل وله شخصياً قال تحسين بك أن زيدان قامة فنية كبيرة ويحق له الانتقاد، مضيفاً أنه "ربما بضغط من المخرج أحس زيدان أن المعالجة لم تكن موفقة".

وعن القيام بتصوير جزء ثاني من العمل كشف تحسين بك أن المسلسل كتب على أن يكون جزء واحد ولكن تم تقسيمه إلى جزأين مشيرا إلى أن التكملة ستكون الأجمل والحافلة بأحداث غير متوقعة.  

وكان نجم العمل أيمن زيدان رد على الانتقادات التي طالت مسلسل "الكندوش" معتبراً أن العمل كان بمثابة طموح لتقديم تصور مختلف عن الدراما الشامية.

وأضاف زيدان في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" "أن المؤلف راهن على أنه إذا استطاع أن يرصد مجموعة علاقات اجتماعية، قائمة على جملة تفاصيل بين هؤلاء الناس الذين يحبون بعضهم، تكفي لكسب رهان العمل، لكن من الواضح أن العمل عندما ينجز يصبح ملك للناس، معتقداً أن المؤلف لم يكسب الرهان كثيراً".

وتعرض مسلسل الكندوش لانتقادات واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب بطىء الأحداث فيه، واعتبر البعض أنّ المسلسل في حلقاته العشرة الأولى، أتى خاوياً تماماً من الحدث حيث تدور الشخصيات بلا حكاية واضحة، أو تصعيد درامي كلاسيكي بمنطق التشويق.

يذكر أن مخرج المسلسل سمير حسين أعلن في وقت سابق أنه يتحمل كامل مسؤولية المسلسل ولايدين الكاتب الفنان حسام تحسين بك، أو شركة ماهر برغلي للإنتاج والتوزيع الفني أو أي شخص آخر.

وعبر حسين في تصريحات لإذاعة "شام إف إم" عن رضاه إزاء النتيجة التي ظهر بها العمل، والفكرة التي تخيلها حيال العمل، من الناحية البصرية، ومن ناحية الأحداث المختلفة حيث أن لها هويتها وخصوصيتها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.