أخبار العالم

بعد تعرضه للإساءات ...رجل أعمال لبناني يحصل على تعويض مليوني دولار في كندا

15.05.2019 | 21:55

تمكن رجل أعمال لبناني، من الحصول على تعويض مادي كبير بنحو مليوني دولار، بعد تعرضه لحملة عنصرية من قبل أحد الشخصيات على موقع "يوتيوب"، بعد كسبه دعوى قضائية كان قد تقدم بها عام 2017 في كندا..

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان محكمة كندية أصدرت قراراً بتعويض رجل الأعمال محمد فقيه، قدره 1،9 مليون دولار، بعد تعرضه لـ"حملة عنصرية"،  على" يوتيوب" من قبل شخص يدعى "كيفن جونستون" والزمته المحكمة بدفع هذه الغرامة.

وبحسب ما أوردته المصادر، فان  فقيه تعرض لـ"الاساءات" و "الافتراءات" والاتهامات بانه "داعم للارهاب"، فضلا عن "التهديدات" هو وعائلته.

ونشر جونستون فيديوهات اعتبرت "مسيئة" لفقيه على موقعه "يوتيوب" ، ووصفه بالـ"الإرهابي الاقتصادي" المدعوم من باكستان.

وأكد قاضي المحكمة العليا بكندا ان تصريحات جونستون ليست سوى "ادعاءات ناتجة من الكراهية والحقد"، وهدفها واحد هو "تشويه سمعة فقيه ".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهته، علق فقيه على الحكم عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "كندا ظهرت لنا كمحور للتناغم والأمل.. علينا بالمحافظة عليها بهذا الشكل.. علينا إبقاء كندا دافئة ومرحبة.. لقد قمت رفع قضية ضد جونستون ليس من أجلي، بل من أجل أطفالي كي يعلموا أن من ينشر الكراهية هو على خطأ".

ويعتبر فقيه من أبرز رجال الأعمال المهاجرين في كندا، بعد أن نجح بإطلاق مطاعم "باراماونت" عام 2006، التي لاقت شعبية كبيرة في مقاطعة أونتاريو، قبل انتشارها بمقاطعات أخرى ودول حول العالم..

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.