بوتين واردوغان يؤكدان على أولوية إطلاق اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء على أولوية إطلاق عمل اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء على أولوية إطلاق عمل اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن.

وقال الكرملين في بيان له نقلته وكالات انباء ان "الجانبين اكدا على أولوية إطلاق عمل اللجنة الدستورية بأسرع ما يمكن، مع ضرورة مراعاة مبادئ سيادة ووحدة أراضي سوريا بشكل غير مشروط وذلك بعد اللقاء الدولي الـ 12 حول سوريا الذي انعقد في نور سلطان (أستانا سابقا) يومي 25 و26 نيسان".

وكان البيان الختامي لمباحثات استانا 12 التي انتهت يوم الجمعة الماضي اشار الى أن الدول الضامنة أجرت مشاورات مفصلة فيما بينها، ومع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أيضا، بهدف تسريع إطلاق اللجنة الدستورية السورية، وقررت إجراء جولة جديدة للمشاورات في جنيف، مؤكدة استعدادها لتقديم الدعم الكامل لجهود بيدرسن.

وأعلن المبعوث الخاص للرئيس الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتيف، الجمعةانه توجد عراقيل أمام ملف تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، وذلك بعد اعتراض الأمم المتحدة على 6 أسماء عدد من المرشحين للجنة.

واضاف البيان ان الرئيسين اكدا "على أهمية مواصلة تنسيق الأعمال لاستتباب الاستقرار في محافظة إدلب السورية وضرورة اتخاذ إجراءات فعالة لدحر الجماعات الإرهابية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وجدد البيان الختامي لاستانا 12  عزم الدول الضامنة على الالتزام بتنفيذ اتفاق استقرار إدلب كاملا، بما في ذلك تسيير الدوريات المنسقة والعمل النشط لمركز التنسيق الثلاثي، كما أكدت مواصلة التعاون من أجل دحر "داعش" و"النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

يشار الى ان روسيا وتركيا بالاضافة الى ايران هي الدول الضامنة لمحادثات استانا بشان الازمة السورية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close