الأخبار المحلية

تسيير رحلة لإعادة السوريين العالقين بمصر.. و الدفعة الثانية من الإمارات تصل قريباَ

04.05.2020 | 20:19

تصل الدفعة الثانية من السوريين العالقين في الإمارات الى سوريا خلال الاسبوع المقبل، في وقت يتم التحضير لتسيير رحلة جوية لإعادة آخرين عالقين في مصر.

وقال رئيس البعثة الدبلوماسية لدى مصر بسام درويش لصحيفة "الوطن" المحلية، انه يتم ترتيب رحلة لإعادة الراغبين من السوريين العالقين في مصر يوم الخميس .

واشار الى انه سيتم تسيير رحلة جوية لاعادة 250 سوريا عالقا كدفعة أولى وعلى متن الخطوط السورية للطيران.

وفي سياق متصل، توقعت السفارة السورية في الامارات ان تعود الدفعة الثانية من السوريين الى البلاد خلال الاسبوع المقبل بعد ان أقلعت قبل قليل طائرة الدفعة الأولى من مطار الشارقة متوجهة الى مطار دمشق.

وجاء ذلك بعد أيام على وصول اول طائرة تقل سوريين عالقين في ارمينيا، حيث تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 14 يوماَ، تطبيقا للإجراءات الاحترازية الطبية التي أقرها الفريق الحكومي بشأن تأمين عودة السوريين العالقين في دول العالم.

وأبدت الحكومة السورية استعدادها لاستقدام السوريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، على ان يتم فرض الحجر الاجباري للقادمين لمدة 14 يوماَ.

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج الذين لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.