أخبار العالم

سوريا من ضمن قائمة عشرات الدول ...أزمة مائية كبيرة تطال ربع سكان العالم

10.08.2019 | 23:37

أصدر معهد الموارد العالمية (WRI) ، قائمة تضمنت اكثر البلدان التي تعاني من ازمة كبيرة في المياه من بينها سوريا ، مشيراَ الى ان ربع سكان العالم يعانون من هذه "الأزمة الخطيرة".

واشار تقرير المعهد، والذي نشرته وسائل اعلام، ان قطر وإسرائيل ولبنان و إيران والأردن وليبيا والكويت والإمارات والبحرين وعمان والسعودية وارتيريا وباكستان والهند تصدرت قائمة الدول التي تعاني من أزمة كبيرة في المياه..

وأوضح التقرير ان  هناك 27 دولة أخرى تعاني من نقص مياه حاد بينها سوريا و اليمن والجزائر وتونس المغرب والعراق وتركيا ومصر وغيرها.

وبحسب التقرير، فان أكبر مستهلكي المياه في هذه البلدان هم في "مجال الزراعة والصناعة بالإضافة إلى الاحتياجات البشرية"، وخاصة في المدن.

ويقول الخبراء ان الاحتباس "يسيء الوضع" في هذه الدول بمرات، وحسب بيانات البنك الدولي، فان المنطقة ستتكبد بحلول عام 2050 أكبر الخسائر الاقتصادية بسبب نقص المياه المتصل بالمناخ.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.