أخبار الرياضة

ليفربول يحقق فوزه الثاني توالياً بالدوري الانكليزي تحت قيادة مدربه الجديد أرنه سلوت

ليفربول

26.08.2024 | 11:17

حقق ليفربول بقيادة مدربه الهولندي الجديد أرنه سلوت فوزه الثاني تواليا في الدوري الإنكليزي لكرة القدم على حساب ضيفه برنتفورد 2-0 في ختام المرحلة الثانية الأحد.

سجل لأصحاب الأرض الكولومبي لويس دياس (13) والمصري محمد صلاح (70).

لم يعان ليفربول للخروج منتصرا محققا العلامة الكاملة، فسيطر على المباراة طولا وعرضا، وسرعان ما افتتح التسجيل عن طريق المُنفرد دياس الذي وضعه زميله البرتغالي ديوغو جوتا بتمريرة متقنة في مواجهة المرمى (13).

وكاد الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 19، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها حارس مرمى الضيوف الدولي الهولندي مارك فليكن إلى ركنية.

وعاد الهولندي ليتفوّق على الاسكتلندي في مواجهتهما الثانية، بعدما تصدى لرأسيته في الدقيقة 48، مبقيا على آمال فريقه بالعودة في المباراة.

وكادت العودة تتحقق في الدقيقة 56، لكن حارس المرمى البرازيلي لليفربول أليسون تصدى ببراعة لرأسية قلب الدفاع الايرلندي ناثان كولينز من مسافة قريبة.

وسنحت لليفربول فرصتين لحسم الأمور في الدقيقتين 60 و65 عبر جوتا ودياس تواليا دون النجاح في ذلك، إلى أن أنهى صلاح الأمور في الدقيقة 70 بعدما انفرد من الجهة اليمنى وتفوّق على فليكن، مستفيدا من تمريرة دياس المتقنة.

وكاد البديل الهولندي كودي خاكبو يحرز الهدف الثالث في الدقيقة 82، غير أن تسديدته ارتدت بأحد مدافعي برنتفورد قبل اصطدامها بالقائم، لتنتهي المباراة بهدفين من دون رد.

بهذا الفوز وصل ليفربول إلى نقطته السادسة في المركز الرابع، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي وبرايتون وأرسنال بالرصيد عينه من النقاط.

وقاد المهاجم نوني مادويكي فريقه تشلسي إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري، بتسجيله ثلاثية قاد بها الفريق اللندني إلى فوز كبير على مضيفه ولفرهامبتون 6-2.

سيريانيوز