المنوعات

حصيلة لأبرز الشخصيات السورية التي توفيت عام 2022.

31.12.2022 | 21:36

ودعت سوريا العديد من الشخصيات البارزة خلال عام 2022، معظمهم من الفنانين الذين تركوا خلفهم العديد من الأعمال التي ما زالت راسخة في أذهان الكثيرين حتى اليوم.

ومن أبرز الشخصيات التي فارقتنا هذا العام، الممثلة "انطوانيت نجيب" عن عمر يناهز 29 عاماً في آب الماضي، بعد يومين توفي الفنان "بسام لطفي" عن عمر 82 عاماً وهو من أصول فلسطينية وله العديد من الأعمال المسرحية والتفزيونية.

وتوفي الفنان "ناصر وردياني" عن عمر 71 عاماً بعد معاناته مع مرض السرطان، ويعتبر "وردياني" من الفنانين الذين قدموا للدراما السورية في عدة أعمال مثل "باب الحارة"، و"الحرملك"، و"وردة شامية"، ورحل الممثل "مروان السباعي"، في الشهر الماضي عن عمر يناهز 60 عاماً.

وطال الموت أيضاً المخرج "بسام الملا" عن عمر 66 عاماً بعد معاناته مع المرض، واشتهر "الملا" بإخراج مسلسات البيئة الشامية مثل "باب الحارة"، و"أيام شامية" والعديد من الأعمال.

وافتقدت الساحة الفنية صاحب أغنية "يابو ردين" و "ع المايا"، الفراتي مشهور ذياب عن عمر يناهز 76 عاماً جراء تدهور وضعه الصحي.

وودعت سوريا أيضاً العديد من الموسيقيين والمسرحيين والكتاب مثل : المايسترو "حسام الدين بريمو"، و السيناريست "غسان جباعي"، و الفنان "فيصل الياسري"، و"شكيب مصطفى"،و" نزار حافظ" وغيرهم الكثير.

وبقيت أعمال الراحلين موجودة في ذاكرة السوريين، لما تحمله من عبق التراث والفلوكلور الشعبي وأصالة الثقافة السورية.

سيريانيوز.


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.