علوم وتكنولوجيا

"نوكيا" تعد بالعودة إلى صدارة السوق بهواتف "آندرويد"

نوكيا

19.08.2016 | 16:09

وعدت شركة "نوكيا" بأن تعود إلى صدارة السوق عبر اجهزة ذكية قادمة تعمل بنظام تشغيل "آندرويد".
 

 ونقل موقع thepaper عن مايك وان رئيس فريق الإدارة المشتركة في نوكيا الصين، قوله إن "نوكيا تستعد للكشف عن هواتف وحواسب لوحية جديدة تحمل علامة نوكيا، وذلك في الربع الرابع من هذا العام، وقد تكشف الشركةعن جهازين قبل نهاية العام  على أن يصلا إلى الأسواق مطلع العام المقبل".

 

ومن المتوقع أن تقوم شركة HMD  المالكة حالياً لعلامة "نوكيا" تصميم الأجهزة بينما تصنعها شركة فوكسكون، بينما لم يكشف مسؤول الشركة عن خصائص وتفاصيل الأجهزة.

 

ويشير خبراء إلى امكانية أن تكشف "نوكيا" اضافة إلى الاجهزة السابقة، هواتف عادية وذلك خلال الأشهر الستة القادمة، في محاولة لتلبية رغبة بعض المستخدمين الذين لايريدون الهواتف الذكية بشاشاتها اللمسية وبطارياتها التي لاتصمد لأكثر من يوم.

 

وظهرت شائعات سابقة أشارت إلى أن "نوكيا" تحضر هاتفين من الفئة العالية بشاشات قياساتها 5.2 و 5,5 بوصة ودقة QHD وتقنية OLED، مع معالج سناب دراغون 820  وكاميرا دقة 22.6 ميغابكسل وجسم معدني مقاوم للماء والعبار.

 

واشترطت "مايكروسوفت" على  "نوكيا" بعد الإستحواذ عليها نصت على عدم إطلاق أية أجهزة ذكية تحمل علامة "نوكيا" حتى نهاية 2016، لكن مؤخراً، تأسست شركة HMD التي تحوي موظفين سابقين في "نوكيا" و"مايكروسوفت" لتعيد صنع هواتف ذكية تحمل علامة "نوكيا" لشركات أخرى.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.