الاخبار السياسية

روسيا: لم ننتهك الهدنة ولا نقصف مواقع المعارضة في سوريا

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

01.03.2016 | 13:00

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يوم الثلاثاء، إن بلاده "لم تنتهك" وقف الأعمال القتالية في سوريا، كما لم تتلق أي شكاوى من المعارضة السورية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن بوغدانوف قوله "لا ننتهك أي شيء. توقفنا عن قصف أي أحد منذ بدء وقف إطلاق النار".

وتابع بوغدانوف  أن "القصف الروسي استمر ولكن ليس في مواقع المعارضة"، مشيراً إلى أن روسيا تأمل في صمود وقف الأعمال القتالية، الذي لا يشمل مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال يوم الاثنين، إنه يجري التحقق من تقارير عن "انتهاك" لوقف الأعمال القتالية، لافتاً إلى أنه يعمل مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على "آلية تضمن" اقتصار الضربات الجوية في سوريا ضد تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة".

وكانت "الهيئة العليا" للمفاوضات التابعة للمعارضة اتهمت النظام وحلفاؤه في رسالة وجهتها إلى الأمم المتحدة يوم الأحد، بمواصلة الهجمات و"انتهاك" الهدنة، في حين نفى مصدر عسكري قيام القوات النظامية بانتهاك الهدنة.

يشار إلى أن وقف الأعمال القتالية في سوريا دخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من يوم السبت 27 شباط، عقب قرار من مجلس الأمن داعم لوقف إطلاق النار في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -