أخبار العالم

كندا تمنح حق اللجوء للسعودية الهاربة من اهلها الى تايلاند

12.01.2019 | 21:19

وافقت السلطات الكندية على منح حق اللجوء للشابة السعودية الهاربة من عائلتها الى تايلاند، بناء على طلب من الامم المتحدة،في قضية اجتذبت اهتماماً عالمياً.

 وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، في تصريحات للصحفيين، نشرتها وكالات انباء، ان المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين طلبت من كندا قبول رهف محمد القنون، ونحن وافقنا على الطلب، لان كندا "تدرك أهمية الدفاع عن حقوق الفرد والنساء في مختلف أنحاء العالم".

وبحسب مانقلته وكالة "رويترز" عن  مسؤول بمطار بانكوك ، فان رهف غادرت تايلاند على متن رحلة متجهة إلى كوريا الجنوبية، ومن هناك سوف تستقل رحلة أخرى إلى تورونتو من مطار العاصمة الكورية على أن تصل إلى كندا صباح السبت.

ومنعت تايلاند سابقا الشابة السعودية من اكمال رحلتها لاستراليا، قبل ان تتراجع عن خطط ترحيلها الى السعودية، بسبب مخاوف تتعلق بسلامتها


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وكانت الفتاة السعودية أعلنت أنها "تخلت عن دينها الإسلامي"، معربة عن مخاوفها من امكانية قتلها على يد عائلتها في حال عادت لبلادها.

ووقعت منذ سنتين حادثة مشابهة، حيث حاولت امرأة سعودية أخرى اللجوء إلى استراليا ولكن تم اعتراضها في الفلبين وأعيدت إلى بلادها.

سيريانيوز


TAG:

إيران: إذا قررنا إغلاق مضيق هرمز سنفعل ذلك علنا.. وسنرفع وتيرة تخصيب اليورانيوم

قال رئيس الأركان الايراني محمد باقري يوم الاثنين انه اذا قررنا إغلاق مضيق هرمز فإننا سنفعل ذلك علنا، وذلك بالتزامن مع اعلان هيئة الطاقة الذرية الايرانية زيادة وتيرة تخصيب اليورانيوم خلال الايام العشرة المقبلة.

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.