الاخبار السياسية

في ظل التصعيد الميداني.. جيفري يبحث مع نائب وزير الدفاع التركي الوضع بادلب

13.02.2020 | 13:53

عقد المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيمس جيفري، خلال زيارته تركيا، اجتماعاَ مع نائب وزير الدفاع التركي، يونس أمره قره عثمان أوغلو، حيث تم بحث الوضع في ادلب، عقب تصاعد عمليات القصف في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان الاجتماع تركز حول تبادل المعلومات حول قضايا الأمن الإقليمي، وخاصة إدلب.

وخلال الاجتماع، شدد المسؤول التركي على ضرورة "إنهاء المأساة الإنسانية" في إدلب، وطالب واشنطن بوقف دعمها الجماعات الكردية في سوريا بالاسلحة والذخيرة.

وكان جيفري اعلن، فور وصوله يوم الاربعاء، الى انقرة، ان تركيا تواجه "تهديدا حقيقيا" في إدلب من النظام السوري وروسيا، مبدياَ استعداد بلاده في تقديم "أكبر قدر ممكن من الدعم" إلى تركيا في سوريا.

ويأتي ذلك في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا والقوات النظامية، اثر مقتل جنود اتراك في هجومين نفذهما النظامي خلال الشهر الجاري، على مواقع للقوت التركية في ادلب، ماحدا بانقرة الى الرد على ذلك.

وهددت تركيا مراراَ بضرب مواقع للقوات النظامية في ادلب، اذا تم الهجوم على المواقع التركية في المنطقة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب من قبضة المعارضة المسلحة، فيما تشير تقارير اعلامية الى استعدادات تركية لشن عمل عسكري في المحافظة.

ويشن الجيش النظامي حملة قصف مكثفة تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في ادلب وغرب حلب، وسط معارك عنيفة على عدة محاور، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ونزوح المئات من ديارهم.، في ظل مطالبات ومناشدات دولية بوقف العنف.

واستعاد الجيش النظامي، خلال حملته التي يشنها على ادلب، العديد من القرى والبلدات اهمها  معرة النعمان وتل طوقان الاستراتيجية ، كما دخل بلدة سراقب، فيما حقق تقدماَ في غرب حلب.

سيريانيوز


TAG:

لتشجيعهم على التزام العزل .. رئيس بلدية في أوكرانيا يدعو السكان لحفر القبور

دعا عمدة بلدة دينيبرو الأوكرانية السكان المحليين الى حفر مئات القبور وذلك لتشجيعهم على التزام العزل بسبب انتشار فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، في خطوة أثارت جدلا في البلدة التي لم تسجل فيها أي حالة وفاة حتى الآن بسبب الوباء.