أخبار العالم

السعودية تستعد لاجراء مناورات بحرية قبالة سواحل ايران

29.09.2016 | 12:09

اعلنت القوات البحرية السعودية عن استعدادتها للبدء في تدريبات "درع الخليج-1"  مطلع الاسبوع المقبل التي تجري في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عُمان , قبالة سواحل ايران,  لعدة اهداف من بينها "حماية حدود المملكة ".

ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن قائد القوات البحرية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالله بن سلطان السلطان, في تصريح صحفي, ان التمرين البحري ( درع الخليج-1) يضم "تشكيلات من القوات البحرية بالأسطول الشرقي, حيث تشمل السفن والطائرات ومشاة القوات البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة".

وعن الهدف من التدريبات البحرية, اوضح السلطان ان الهدف منها هو "الدفاع عن حدود المملكة وحماية الممرات الحيوية والمياه الإقليمية وردع أي عدوان أو عمليات إرهابية محتملة قد تعيق الملاحة في الخليج العربي" .

وجاء إعلان المناورات السعودية عقب اجراء سفن حربية إيطالية تزور إيران تدريبا عسكريا بحريا مع سفينتين إيرانيتين في هرمز.

ويعد هذا المضيق من أهم الممرات المائية، ويفصل بين الخليج وبحر عمان، وتمر عبره سفن تنقل كميات ضخمة من النفط المصدر من السعودية والكويت والعراق وإيران.

وتقع السعودية وإيران على طرفين متقابلين من الخليج، وسبق لطهران أن لوحت بإغلاق مضيق هرمز في وجه الملاحة البحرية، في حال أي مواجهة مع خصومها الإقليميين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.