أخبار العالم

لأنه أنقذ امرأة من التحرش.. مصري يلقى حتفه طعناً بعد شجار

24.01.2019 | 20:02

لقي شاب مصري حتفه طعناً بعد شجار مع رجل، كان يحاول التحرش بامرأة في منطقة في جنوب القاهرة.

وأفادت صحيفة "الأهرام" المصرية أن الشاب سيد طه البالغ من العمر 36 عاماً لقي حتفه بسبب تعرضه للطعن حتى الموت خلال الشجار مع رجل آخر للدفاع عن امرأة كان الأخير يتحرش بها حيث تُعتبر قضية التحرش بالنساء من القضايا التي شغلت المجتمع المصري في السنوات الأخيرة .

وحول تفاصيل الحادثة، قال مصدر أمني مصري أن "الرجلين كانا يخوضان شجارا، بعد أن حاول طه إبعاد الرجل المتحرش عن المرأة مما دفعه إلى طعن طه حتى الموت"، واستطاعت الشرطة المصرية إلقاء القبض على الجاني.

ويعتبر التحرش الجنسي أحد أخطر المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري في السنوات الأخيرة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 وكانت مصر أصدرت في العام 2014 قانونا جديدا يقضي بمعاقبة المتحرش بالسجن لمدة ستة أشهر على الأقل أو فرض غرامات مالية لا تقل عن 3000 جنيه مصري (168 دولار أمريكي).

وكان الأزهر وهو أكبر سلطة دينية للإسلام السُني في مصر قد أعلن أن "التحرش إشارة أو لفظاً أو فعلًا هو تصرف محرم وسلوك منحرف، يأثم فاعله شرعا".

يذكر أن دراسة صدرت عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة بروموندو، توصلت إلى أن ما لا يقل عن 90% من النساء في مصر تعرضن لشكل من أشكال التحرش في وقت ما في حياتهن.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.