أخبار الرياضة

ريال مدريد يتخطى اسبانيول بثنائية فرنسية ويصعد مؤقتاً الى صدارة الدوري الاسباني

ريال مدريد

07.12.2019 | 20:47

تصدر ريال مدريد بشكل موقت ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، بفوزه السبت على ضيفه إسبانيول 2-صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة، ليبتعد بفارق ثلاث نقاط عن الغريم برشلونة الذي يستضيف ريال مايوركا.

وواصل ريال بهدفي الفرنسيين رافايل فاران وكريم بنزيمة، الضغط على بطل الموسمين الماضيين برشلونة، مع اقتراب موعد "الكلاسيكو" بينهما في 18 كانون الأول في كاتالونيا، في قمة مؤجلة من المرحلة العاشرة.

ورفع ريال رصيده الى 34 نقطة مقابل 31 لبرشلونة الذي سيكون عليه تكرار سيناريو المرحلة الماضية لاستعادة الصدارة، عندما فاز على أتلتيكو مدريد بعد فوز ريال على ألافيس.

وعلى رغم أن المباراة يتوقع أن تكون سهلة لبرشلونة نظرا لأن مايوركا يحتل المركز السابع عشر، لكن الأخير هو الوحيد الذي ألحق الخسارة الوحيدة بريال هذا الموسم في الليغا (صفر-1 في المرحلة التاسعة).

وحقق ريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان فوزه الرابع تواليا والخامس في آخر ست مباريات في الليغا، علما بأنه خاض المباراة في غياب عدد من أبرز لاعبيه يتقدمهم البلجيكي إدين هازار المصاب.

وعزز بنزيمة صدارته لترتيب الهدافين في الليغا بهدفه الـ11 هذا الموسم.

وأكمل ريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي فرلان مندي بالإنذار الثاني (83).

سيريانيوز

رويترز: مسؤولون أمنيون حذروا رئيسي الجمهورية والوزراء من خطر وجود نترات الأمونيوم بمرفأ بيروت

كشفت وكالة رويترز ان مسؤولين امنيين لبنانيين حذروا الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء المستقيل حسان دياب الشهر الماضي من أن وجود نترات الأمونيا في مخزن بمرفأ بيروت وبانه يمثل خطرا أمنيا قد يدمر المرفأ اذا انفجرت المواد.