الاخبار السياسية

بوتين: روسيا تساند الجيش السوري الحر في عمليات مشتركة مع الجيش النظامي

بوتين: روسيا تساند الجيش السوري الحر في عمليات مشتركة مع "النظامي"

11.12.2015 | 13:21

"سندمر فورا اي هدف يشكل خطرا على قوات روسيا في سوريا"
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, يوم الجمعة, ان   روسيا تساند الجيش السوري الحر وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوي في "عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية في مواجهة المتشددين "، قبل ان يوجه القوات الروسية في سوريا الى "تدمير" اي هدف يشكل خطرا عليها في سوريا،

وأضاف بوتين، في تصريحات خلال زيارته الى مقر وزارة الدفاع الروسية، أن بلاده اتخذت اجراءات اضافية لحماية جنودها العاملين في سوريا، مشيرا إلى أنه "سنرد على اي استفززازت تهددنا وننصح من يفكرون بها ان لا يقدموا عليها".

وتابع الرئيس الروسي أن " روسيا تساند الجيش السوري الحر المعارض وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوي في عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية في مواجهة المتشددين ".

وسبق أن نفى الائتلاف الوطني المعارض, ما أفاد به الرئيس بوتين في تشرين الثاني الماضي حول وجود تعاون مع "الجيش الحر" وتقديم معلومات عن بعض المواقع للطيران الروسي.
وتابع بوتين: "يساعد عمل قواتنا الجوية في توحيد جهود القوات الحكومية والجيش . الحر", لافتا إلى أن الجيش السوري الحر "تشارك الآن الكثير من وحداته التي يزيد قوامها عن 5000 فرد في عمليات هجومية ضد الإرهابيين إلى جانب القوات النظامية في محافظات حمص وحماة وحلب والرقة."

وقال إننا "نسانده من الجو كما نساند الجيش السوري. نساعدهم بالأسلحة والذخيرة ونقدم لهم دعما ماديا."

ويشترط الجيش الحر لقبول الدعم العسكري الروسي توقف الطيران الروسي عن قصف مواقع الجيش الحر , وذلك عقب ما أعلن عنه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول استعداد بلاده تقديم الدعم للجيش الحر في ضربات عسكرية في الحرب ضد الجماعات الارهابية.

وتشن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش, فيما تشكك عدد من أميركا ودول غربية وأقليمية بجدية موسكو في استهداف "داعش" واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع "المعارضة المعتدلة" والمدن سورية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.