أخبار العالم

قبيل تطبيقها...لائحة "الذوق العام" في السعودية تثير ضجة واسعة

27.05.2019 | 21:09

أثارت لائحة المحافظة على "الذوق العام" التي وضعتها السلطات السعودية ضجة وجدلاَ واسعاَ على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن وزارة الداخلية السعودية نفت بدء العمل بهذه اللائحة.

ونقلت وكالة "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، إنه لم يتم تطبيق اللائحة حتى الآن، والموضوع مازال قيد الدراسة مع الجهات المعنية.

وأشار المصدر الى أنه سوف يتم الإعلان عن موعد التطبيق في وقت لاحق .

وأثارت اللائحة ضجة وجدلاَ واسعاَ على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو قيل إن الجهات المختصة بالسعودية قبضت على مخالفي " الذوق العام" بأحد المجمعات التجارية.

وكان مجلس الوزراء السعودي أقر، في شهر نيسان الماضي، لائحة المحافظة على "الذوق العام"، وكان متوقعا أن يبدأ العمل بها السبت الماضي، ولكن الداخلية السعودية نفت بدء التنفيذ.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتنص أبرز مواد لائحة "الذوق العام" على عدم الظهور  في مكان عام بلباس غير محتشم أو ارتداء لباس يحمل صوراً أو أشكالاً أو علامات أو عبارات تسيء إلى "الذوق العام"، وعدم الكتابة أو الرسم على جدران مكان عام، أو أي من وسائل النقل.

كما تنص اللائحة على احترام القيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة، مع فرض عقوبات مالية على المخالفين تصل إلى 5 آلاف ريال.

سيريانيوز


TAG: