أخبار العالم

استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب

30.07.2021 | 14:32

اعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الجمعة، عن استهداف سفينة تجارية إسرائيلية، في بحر العرب وان التحقيق جارٍ حتى اللحظة.

وقال البيان المقتضب الصادر عن عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة إن التحقيق جار في الحادث الذي وصفه بأنه حدث في وقت متأخر من مساء الخميس شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية.

وافادت وسائل اعلام ان السفينة المستهدفة تدعى "مرسر ستريت"، وهي بملكية جزئية إسرائيلية لرجل الأعمال أيال عوفر، ولا يوجد حديث عن إصابات، والتقديرات في إسرائيل ترجح أن الهجوم تم بفعل الحرس الثوري الإيراني.

وفي وقت سابق، ذكرت مجموعة عسكرية بريطانية، أن سفينة تعرضت لهجوم قبالة سواحل عمان في بحر العرب، ولم تقدم سوى القليل من التفاصيل الأخرى.

ووقع الحادث على بعد أكثر من 300 كيلومتر (185 ميلاً) جنوب شرق العاصمة العمانية مسقط.

يشار الى ان اسرائيل وإيران تبادلتا استهدف سفن لكليهما في الأشهر الاخيرة وذلك بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

ريما الرحباني تكشف عن أحدث ظهور لفيروز

كشفت المخرجة ريما الرحباني، ابنة الفنانة اللبنانية، فيروز عن أحدث ظهور لوالدتها بعدما نشرت اليوم السبت صورة لوالدتها عبر حسابها على "فيسبوك"، والتي التقطتها لها بواسطة هاتفها الذكي بتاريخ 22 أيار الجاري .

ياسر العظمة يكشف عن أحدث أعماله

كشف النجم السوري ياسر العظمة عن قرب انتهاء العمل من مسلسله الجديد مشيراً إلى أنه يلتقي حالياً بالعديد من المنتجين المتحمسين لإنجاز العمل الدرامي.