الأخبار المحلية

ضحايا بانفجار عربة مفخخة في بلدة مبروكة بريف رأس العين

18.12.2019 | 14:43

سقط قتلى وجرحى يوم الأربعاء بانفجار عربة مفخخة في بلدة مبروكة بريف منطقة رأس العين بالحسكة والتي تقع تحت سيطرة القوات التركية.

ونقلت وكالة سانا عن مصادر أهلية قولها ان "عربة مفخخة انفجرت بجانب مطعم شعبي في بلدة مبروكة بريف رأس العين الغربي أدت إلى وقوع شهداء وجرحى بين المدنيين وحصول دمار كبير في المطعم وأضرار كبيرة في المنازل المحيطة واحتراق عدد من السيارات".

وتشير الحصيلة الأولية للتفجير عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.

وأفادت وكالة "ٍسانا"، في 8 الجاري، أن انفجار دراجة نارية استهدف فصائل مسلحة مدعومة من القوات التركية في بلدة رأس العين بريف الحسكة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها .

وتعرضت بلدة رأس العين في الفترة الاخيرة لسلسلة تفجيرات، ادت الى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وكانت مدينة راس العين وجزء من ريفها  في شمال الحسكة شهدت حملة عسكرية شنتها القوات التركية  ضد المقاتلين الاكراد، في تشرين الأول الماضي، الا ان الحملة توقفت بعد توصل انقرة وامريكا لاتفاق ينص على انسحاب المقاتلين الاكراد لمسافة 30 كم عن الحدود مع تركيا.

ثم توصلت تركيا لاتفاق مشابه مع روسيا في 22 تشرين الاول، يقضي بانتشار قوات حرس الحدود السورية وتسيير دوريات مشتركة روسية تركية في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.