الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: مصر تعاني من عجز الموارد مع تدفق اللاجئين

18.05.2023 | 15:40

قالت "المفوضية السامية لشؤون اللاجئين" التابعة للأمم المتحدة في مصر، بأن 88 ألف شخص عبروا الحدود السودانية صوب مصر منذ بدء الاشتباكات في السودان قبل شهر.

وأضافت المفوضية لوكالة "بي بي سي"، أن نحو 85 ألفا من السودانيين، وأكثر من ثلاثة آلاف منهم تواصلوا مع المفوضية خلال الأيام الماضية، بحسب أحدث الأرقام التي وصلتها من "الخارجية المصرية".

وأشارت المفوضية، إلى أن مصر طلبت دعماً مالياً يقدر بنحو 130مليون دولار لمواجهة هذا الوضع الطارئ بيد أنها لم تحصل سوى على 10٪ منه فقط من الداعمين الدوليين.

ومازالت الاشتباكات قائمة في العاصمة السودانية الخرطوم والمناطق المجاورة بها، بين "الجيش السوداني" و "قوات الدعم السريع"، رغم محاولات كثيرة لفض النزاع لكن دون جدوى.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.