أخبار العالم

روسيا تستأنف هجومها على أوكرانيا وتبادل الاتهامات بعرقلة تطبيق وقف النار

06.03.2022 | 12:45

استأنفت القوات الروسية، اليوم الأحد هجومها على أوكرانيا، لليوم الحادي عشر على التوالي، وسط تبادل الاتهامات بين كييف وموسكو بعرقلة اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه أمس السبت.

وذكرت وكالات أنباء ان القوات الروسية هاجمت مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية، وواصلت التقدم في مناطق أوكرانية أخرى، مع استمرار المعارك العنيف حول العاصمة كييف.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت هجومها على أوكرانيا نتيجة عدم رغبة كييف في "التأثير على القوميين" أو تمديد وقف اطلاق النار.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات عن فشل تطبيق وقف إطلاق النار أمس السبت ، الذي كان سيسمح للمدنيين بالفرار من ماريوبول وفولنوفاخا، وهما مدينتان في جنوب أوكرانيا تحاصرهما القوات الروسية.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن وقف إطلاق النار لم يصمد وتعطل خروج المدنيين من المنطقة، في حين ذكرت القوات الروسية أنها ستفتح الممرات الإنسانية لعبور المدنيين من مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا، وطلبت من الجانب الأوكراني رفع الحظر عن خروج المدنيين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.