علوم وتكنولوجيا

"نايكي" تطلق روبوتا يمكنه تنظيف وإصلاح الأحذية

14.09.2022 | 21:49

كشفت شركة ”نايكي“ الأمريكية متعددة الجنسيات عن روبوت جديد يسمى Bot Imitated Longevity Lab ويعرف اختصاراً بـ (B.I.L.L) والذي تم تصميمه لتنظيف وإصلاح الأحذية.

ووفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية يعتمد (B.I.L.L) على نظام الواقع المعزز وهو يستخدم منتجات التنظيف المعتمدة على الماء وقطع أقمشة البوليستر المعاد تدويره؛ لتجديد الأحذية القديمة.

ويتعامل هذا الروبوت حالياً مع بعض طرازات أحذية ”نايك“ الشهيرة مثل: Air Force 1s و Air Jordan 1s و Space Hippie 01s و Nike Dunks.

ويمكن للعملاء وضع أحذيتهم في ماكينة الروبوت الموجود بفرع الشركة في لندن، حيث يقوم الروبوت في البداية بإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد للحذاء، للمساعدة في تحديد المناطق التي تحتاج إلى تنظيف أو تصليح سواء في الجزء العلوي أو الجوانب أو النعل الخارجي، بعد ذلك، يبدأ الروبوت في عملية التنظيف العميق باستخدام منتجات التنظيف القائمة على الماء والفرشاة الدوارة مثل أدوات غسيل السيارات.

وبمجرد تنظيف وتجميل الأحذية، يمكن للعملاء اختيار الرقع المفضلة لإصلاح مناطق الاهتراء في أحذيتهم، ثم تتم إضافة قطع القماش والأربطة الجديدة المصنوعة من مواد معاد تدويرها.

وأشارت الشركة إلى أن العملية بأكملها تستغرق حوالي 45 دقيقة، وهي مجانية للعملاء وستكون الخدمة متاحة في متجر Nike Town London طوال شهر أيلول ، قبل طرحها في متاجر أخرى حول العالم.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.