المنوعات

دولة تفرض عقوبة الإعدام على من يشاهد لعبة الحبار

25.11.2021 | 20:25

فرضت كوريا الشمالية عقوبات قاسية على من ينشر أو يشاهد مسلسل "لعبة الحبار" الكوري الجنوبي داخل البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رجلاً أُعدم رمياً بالرصاص، بسبب تهريبه وتجارته بشرائط مسلسل “لعبة الحبار”، كما حُكم على طالب في المدرسة الثانوية، اشترى قرصا صلبا يحتوي على حلقات المسلسل، بالسجن مدى الحياة.

وبالإضافة لذلك فإن  6 آخرين من طلاب المدارس الثانوية الذين يشاهدون المسلسل حُكم عليهم بالسجن لمدة 5 سنوات مع الأشغال الشاقة، كما عوقب المشرفون عليهم، بالفصل من عمل المدرسين ومديري المدارس.

وأضافت وسائل الإعلام أنه قد يتم نفيهم من العمل في المناجم البعيدة.

واعتبرت الحكومة في كوريا الشمالية إن المسلسل الدرامي الذي عرض على منصة نيتفلكس أظهر أن كوريا الجنوبية هي مكان "ينتشر فيه الفساد والأوغاد غير الأخلاقيين.

وكانت “نيتفلكس” قد أعلنت في تشرين الأول الماضي إن 142 مليون أسرة شاهدت العمل التلفزيوني الكوري الجنوبي، الذي يتناول أشخاصا يتنافسون في ألعاب لها تبعات مميتة سعيا للحصول على جائزة مالية تمكنهم من سداد ديونهم.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.