أخبار العالم

بزيادة 30% عن العام الماضي... امريكا تنوي استقبال 110 الاف لاجئ في 2017

15.09.2016 | 16:45

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الخميس، عزمها استقبال 110 آلاف لاجئ العام المقبل، وذلك بزيادة قدرها 30% عن العدد الذي استقبلته العام الماضي.

وصرح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست، بأن الهدف كان زيادة عدد اللاجئين الوافدين العام المقبل بـ30%، تشمل هذه الزيادة 40 ألف شخص من الشرق الأوسط من ضمنه سوريا وجنوب آسيا.

ونقلت وكالة (فرانس 24) عن أرنست قوله "لا بد أن نتذكر أن الأشخاص الذين سمح لهم بالقدوم إلى الولايات المتحدة بموجب هذا البرنامج أخضعوا لتدابير تدقيق في خلفياتهم أكثر من أي شخص آخر أتى إلى البلاد".... "الرئيس أوباما يعطي الأمن القومي الأولوية الأهم وهذا الأمر يصح بالتأكيد فيما يتعلق بدرس طلبات لاجئين للقدوم إلى الولايات المتحدة".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت حزيران الماضي، التزامها باستضافة 10 آلاف منهم هذا العام وهو موضوع أثار جدلا حادا في السباق الرئاسي هذا العام.

وتتعرض الولايات المتحدة لضغوط، بما في ذلك من جانب جماعات حقوق الإنسان، لتقديم مزيد من المساعدة في الجهود الرامية إلى إعادة توطين اللاجئين السوريين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.