الأخبار المحلية

قصة خمس امهات "امريكيات" يتطوعن لمساعدة اللاجئين السوريين في اليونان ..

30.03.2016 | 16:03

وصل اكثر من مليون لاجئ الى اوروبا في عام 2015، ومازال الالاف يصلون كل يوم، حوالي النصف من العائلات والثلث من الاطفال، اغلب الواصلين بحاجة ماسة الى الطعام والتدفئة لاكمال رحلتهم سيرا على الاقدام الى اوروبا الملاذ الامن بالنسبة لهم.

رؤية الاطفال اللاجئين ومعاناتهم من بينهم الطفل "ايلان الكردي" الذي جرفته المياه الى سواحل اليونان، دفع خمس امهات من مقاطعة اوارنج، في كاليفورنيا-الولايات المتحدة، الى اخذ المبادرة وانشاء Operational Refugee Child، وهي منظمة اغاثية قائمة على متطوعين تعنى بالاطفال اللاجئين وتخفف معاناتهم.

 

 بدأت المنظمة عام 2015 بتوزيع حقائب معتمدة على معونات وتبرعات، تضم اللوازم الاساسية التي تضمن الراحة والدفء للاطفال اللاجئين في اليونان، بعد ان وجدت ان دعم الحكومات المحلية والمنظمات الاغاثية الكبرى ومساعداتها ضمن الحد الادنى بالنسبة لحجم مأساة اللاجئين اللذين ينامون في الحدائق العامة ومخيمات مكتظة دون مأوى والماء والغذاء والحمامات.

تقول "فالنتينا كاسيرز"، احدئ الاعضاء المؤسسين في المنظمة لسيريانيوز، "انشأنا المنظمة لمساعدة الاطفال، نسافر شخصيا نحن الخمس امهات الى اليونان، ونسلم باليد حقائب مليئة بالمساعدات والالعاب للعائلات التي تكمل سيرها لبلوغ اوروبا"، ومنذ بداية المجموعة الاغاثية في تشرين الاول الماضي، تقول فينيسا، "قمنا بتسليم ما يزيد عن 1000 حقيبة ظهر، وحوالي ثلاثة الاف رطل من المساعدات".

حقائب الظهر التي توزعها منظمة Operational Refugee Child، تحوي مواد ضرورية خفيفة، مثل بطانيات، معطف مطري، العاب خفيفة، بالاضافة الى لوازم النظافة الشخصية، تتوزع على عدة انواع من الحقائب منها للصبيان باللون الازرق او للبنات باللون الاحمر، بالاضافة الى حقائب مخصصة للنساء والامهات.

 

واطلقت المنظمة مبادرة "صندوق الامل"، لحث الاسر والمدارس والمؤسسات الدينية والمنظمات المعنية بالاطفال ان تحضر صندوق المساعدات الخاصة بها، وارسالها للمنظمة لتقوم بفرزها الى حقائب وايصالها للاطفال المحتاجين.

 

 

وتضيف فالنتينا، "نطلب من سيريانيوز نشر مبادرتنا لمواصلة عملنا، ولتحفيز متطوعين اخرين من جميع انحاء العالم لتنظيم حملات وانشطة اخرى لدعم ورفع مستوى الوعي حول اللاجئين"

 

 

 

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -