أخبار العالم

صحيفة : تعرف على “ثمان" حقائق لا تعلمها عن بوتين

بوتين يقوم بلبس خاتم رجل الاعمال الامريكي

07.04.2016 | 00:01

وصفت صحيفة "اكسبرسن" السويدية الرئيس الروسي "فلاديمر بوتين"، بأنه شخصية غريبة الاطوار، ينظر اليه الغرب كمصدر تهديد وانسان متقلب ويتمتع ببرودة الاعصاب، وأضافت الصحيفة فيما يلي ثمان صفات لا يمكن للمرء ان يتوقع وجودها في شخصية وتصرفات بوتين.

1-لا مبالي ولا يحترم البروتوكول.

قالت الصحيفة ان بوتين "لا يحترم" الوقت في العام 2013 تأخر 50 دقيقة على موعد مع البابا "فرنسيس", وفي نفس العام انتظرت وزيرة الخارجية الامريكية ثلاث ساعات لتلتقي به.

وأضافت الصحيفة ان أهالي ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في مصر في 31كانون الثاني 2015 انتظروا ساعتين لكي يلتقي بهم ويعزيهم.

2-ربما يكون اغنى رجل في العالم.

اكدت الصحيفة ان "بوتين" يملك ثروة هائلة عبر سنين طويلة في السلطة، وأضافت ليس فقط منتقديه كتب عن ذلك بل حتى أكثر الصحف العالمية الجديرة بالثقة تحدثت عن ثروته، قدرت ثروته ب 600 مليار كرونة سويدية (حوالي 80مليار دولار).

وأشارت الصحيفة الى ان اكثر استثمارات الرئيس الروسي تتم في مجال النفط والغاز, وقد استفاد من ذلك الدائرة الضيقة المحيطة به, بالإضافة لمشاريع ينتفع منها "الأصدقاء واطفالهم" وبنات بوتين ايضاً.

3-قصور فاخرة، طائرات ويخوت، واتهامات بقتل منتقديه.

قالت الصحيفة ان "بوتين" يملك قصر فخم على "الطراز الإيطالي" على البحر الأسود تبلغ قيمته حوالي "مليار دولار"،وفي وقت سابق قال السياسي والمعارض الروسي "بويس نيمتسوف" الذي قتل رمياً بالرصاص منذ اكثر من عام :" يملك الرئيس بوتين 20 قصر, و43 طائرة خاصة, و15 مروحية, وأربعة يخوت," وأضاف نيمتسوف قبل ان يقتل:" يعيش بوتين نمط حياة فاخرة على حساب دافعي الضرائب".

4-بوتين انسان "باطني" وفاشل اسرياً.

وصفت الصحيفة السويدية الرئيس بوتين بالرئيس "الباطني" من الصعب معرفة ما يدور داخل بيته، ولكن طلاقه من زوجته السابقة "لودميلا" بعد 30 سنة زواج أشار الى خلافات عميقة، واثار بعض التكهنات حول الأسباب التي قد تكون "مثيرة"، ولكن وجدود بضع مليارات في حساب زوجته السابقة ربما اغلق الموضوع.

5-اتهام بالاستلاء على أملاك دول اخرى

عندما ضم "فلاديمير بوتين " جزيرة القرم الى روسياعام 2015، وزار المنطقة، تمشى في أحد اقبية النبيذ المملوكة للدولة عندما أخذ زجاجة نبيذ من"شيري خيريز دي لا فرونتيرا" من عام 1775.  

وأضافت الصحيفة ان الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإيطالي السابق والمتهم بقضايا فساد "سيلفيو برلسكوني" شربا سوياً من هذا النبيذ، وقد فتح بعض المدعون العامون في المنفى تحقيقاً بهذه الموضوع ضد الرئيس بوتين بتهمة "الاستيلاء على أملاك الدولة" حيث قدرت قيمة الزجاجة ب 100 ألف دولار.

6-بوتين متهم "بسرقة" خاتم

في عام 2005 دُعي رجل الاعمال الامريكي "روبرت كرافت"ومالك فريق كرة القدم "نيو انغلاند" لزيارة الى روسيا والتقى بوتين , الذي شاهد مع رجل الاعمال الأمريكي خاتم يحتفظ فيه الفريق الفائز بدوري كرة القدم, حيث اعجب بوتين بالخاتم, وامسكه بيده وسرعان ما اختفى الخاتم , وقد تمنىرجل العمال الأمريكي قتل بوتين لكنه كان محاط بثلاث رجال من المخابرات(حسب الصحيفة).

 وقدرت الصحيفة سعر الخاتم ب 30 ألف دولار وأضافت عندما دخل رجل العمال الأمريكي السياسة، وأصبح مقرباً من البيت الأبيض طالب هو والنائب الجمهوري "جون مكين" الرئيس بوتين بإرجاع الخاتم.

   

7-بوتين الموسيقي

معروف عن الرئيس بوتين انه قليل التفاعل والمشاركة، لكن عندما أقيم في "سان بطربرغ" حفلة خيرية,كانت تحيها المطربة الامريكية "شارون ستون" عزف بوتين على البيانو لمدة 50 ثانية وغنى معها اغنية "بلوبري هيل" بلغة إنكليزية لا تشوبها شائبة (حسب الصحيفة).

8-الانتقام من الغرب من خلال المواد الغذائية

تذكر الصحيفة انه في عام 2015 عندما ضم الرئيس بوتين جزيرة القرم دعا الى جملة اتلاف و"دهس" الأغذية الاوربية بالعربات مثل الجبنة الفرنسية والتفاح البولندي, وخاصة من قبل سكان مدينة سان بطرس بورغ حيث اثارت هذه الحادثة ردود فعل مستنكرة.

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.