أخبار العالم

وفاة نائبة بالبرلمان البريطاني بعد تعرضها لإطلاق نار وعملية طعن

16.06.2016 | 20:09

لقيت النائبة في البرلمان البريطاني عن حزب العمال جو كوكس، حتفها يوم الخميس، عقب تعرضها لإطلاق نار وعملية طعن في بلدة بيرستال شمالي انكلترا.

ونقلت وسائل اعلام عن الشرطة البريطانية تأكيدها "مقتل النائبة جو كوكس متأثرة  بجراحها إثر تعرضها للهجوم"، متعهدة "بفتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث"..

وتعرضت كوكس  المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي للهجوم خلال إعدادها لاجتماع مع ناخبين في بيرستال قرب مدينة ليدز.

وذكرت وكالة “برس أسوسيشن” ان "النائبة أصيبت بالرصاص قبل أن تسقط على الرصيف"، في حين ذكرت وسائل إعلام أخرى أنها "تعرضت أيضًا للطعن".

ونُقلت البرلمانية البالغة من العمر 41 عاما وهي أم لطفلين صغيرين في حالة حرجة إلى مستشفى قريب على متن مروحية, قبل ان تتوفى.

وكانت وسائل إعلام بريطانية وصفت، في وقت سابق ، إصابة كوكس  "بالخطيرة", حيث القت الشرطة القبض على رجلا يبلغ من العمر 52 عاما عقب حادثة إطلاق النار.

وولدت جو كوس في باتلي، وتخرجت من جامعة كامبردج عام 1995، وكانت أول فرد في عائلتها تتخرج من الجامعة، وعملت في مجال مكافحة قضايا التمييز والفقر.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.