الاخبار السياسية

بيان مشترك أمريكي أوروبي عربي "لوقف مؤقت لإطلاق النار" في لبنان

26.09.2024 | 15:41

دعت الولايات المتحدة و10 من حلفائها يوم الأمس الأربعاء، إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوماً عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية في إطار الجهود الرامية لمنع اندلاع حرب إقليمية.

وذكر البيان الصادر عن الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر، أن وقف إطلاق النار "الفوري" من شأنه أن "يوفر مساحة للدبلوماسية نحو التوصل إلى تسوية دبلوماسية".

وأضاف البيان، "الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ 8 تشرين الأول 2023 "لا يطاق"، ويشكل خطراً غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع، وهذا ليس في مصلحة أحد، لا شعب إسرائيل ولا شعب لبنان".

وتابع "لقد حان الوقت لإبرام تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة لديارهم بأمان، ولكن الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح في ظل تصعيد هذا الصراع".

ودعا البيان جميع الأطراف بما فيها إسرائيل ولبنان، لتأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور.

ويستمر القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان في اليوم الرابع على التوالي، في ظل ارتفاع التوترات والتصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.