الخارجية الامريكية تحذر روسيا و"النظام السوري" من شن عملية عسكرية شمال غرب سورية

حذرت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء روسيا والنظام السوري من تصعيد العنف شمال غرب سورية مشيرة الى ان هذا سيؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

حذرت وزارة الخارجية الامريكية يوم الثلاثاء روسيا والنظام السوري من تصعيد العنف شمال غرب سورية مشيرة الى ان هذا سيؤدي الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها نقلته رويترز "ندعو جميع الأطراف، بما في ذلك روسيا والنظام السوري، إلى الالتزام بتعهداتهم بتجنب شن هجمات عسكرية واسعة النطاق، والعودة إلى عدم تصعيد العنف في المنطقة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون معوقات".

وكانت وكالة "سبونتيك" افادت نقلاً عن مصدر عسكري، يوم الاثنين، أن الجيش النظامي أرسل تعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال في ريف حماه الشمالي، تمهيداً لشن عملية عسكرية في المنطقة "منزوعة السلاح" ضد الوجود المسلح.

وسبق أن أرسل الجيش النظامي في الفترة الأخيرة العديد من الأرتال العسكرية إلى جبهات القتال في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية ومحيط إدلب ، تمهيدا لانطلاق عمل عسكري يستهدف انتشار المسلحين في المنطقة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد "المنطقة منزوعة السلاح" في محافظة إدلب وجوارها، في الاونة الاخيرة ، هجمات متكررة وقصف متبادل من الطرفين (النظام وفصائل المعارضة)، رغم توصل روسيا وتركيا لاتفاق سوتشي منذ أيلول الماضي.

وتسيطر هيئة "تحرير الشام" على غالبية مدن وبلدات محافظة إدلب، فيما تخضع مناطق في ريف حماه الشمالي لسيطرة عدة فصائل معارضة مبايعة لهيئة "تحرير الشام" ولـ"داعش"، بالإضافة لفصائل أخرى من جنسيات عدة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close