الأخبار المحلية

صحيفة: فتح اوتستراد حمص حماة الدولي أمام الحركة المرورية الأربعاء القادم

04.06.2018 | 11:38

قالت صحيفة "الوطن" المحلية، إن اوتستراد حمص حماة الدولي سيفتح يوم الأربعاء القادم أمام الحركة المرورية.

ونقلت الصحيفة  في عددها الصادر يوم الأحد عن مصدر لم تسمه قوله إن "أوتستراد حماة حمص الدولي سيفتتح الأربعاء القادم أمام الحركة المرورية بعد حل بعض المشكلات مع من تبقى من أهالي القرى على جانبيه ممن أجريت لهم تســـــــوية وضع".

وأكمل الجيش النظامي في أيار الماضي، العمل على إعادة فتح طريق حمص – حماة الذي كان مقطوعا منذ اندلاع الحرب الأهلية في البلاد عام 2011.

وجاء ذلك نتيجة للتوصل إلى اتفاق في ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي بداية أيار المنصرم، بين المسلحين والقوات النظامية يقضي بإخراج الفصائل المسلحة وعوائلهم من ريفي حمص و حماه إلى جرابلس وإدلب بعد تسليم السلاح الثقيل والمتوسط والعتاد والذخائر وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين في التسوية ودخول الجيش إلى المنطقة وعودة جميع مؤسسات ودوائر الدولة إليها إضافة إلى فتح الطريق الدولي "حمص-حماة" وتأمينه من قبل الجيش.

ونص الاتفاق على فتح طريق الدولي حمص حماه خلال مدة 3 أيام اعتبارا من توقيع الاتفاق ويتم تأمين الطريق من الجيش النظامي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.