أخبار العالم

أكثر من 200 مدرسة خاصة في موريتانيا مهددة بالإغلاق بسبب الضرائب

28.01.2019 | 00:15

أغلقت 9 مدارس خاصة في موريتانيا، فيما بات أكثر من 200 مدرسة مهددة بالإغلاق، بسبب الضرائب السنوية التي فرضت عليها.

وقال رئيس النقابة العامة للتعليم الخاص المختار ولد اگليب، لوكالة "الاناضول"، أن ما حدث يعد سابقة ويهدد بقاء المدارس الخاصة، واعتبر ان " إرهاق" المدارس الخاصة بالضرائب "أمر سلبي وغير مقبول".

وطالبت الحكومة المدارس الخاصة بتسديد ضرائب سنوية، الامر الذي يهدد أكثر من 200 مدرسة بالاغلاق .

وبحسب القائمين على المدارس الخاصة بموريتانيا، فان الحكومة طالبت المدارس بتسديد الضرائب " دون سابق إنذار " والتي اعتبرها "مجحفة".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


 

وكانت المدارس الخاصة في البلاد، خصوصا في العاصمة نواكشوط نفذت، يومي الخميس والجمعة الماضيين اضراباً، للضغط على الحكومة من أجل التراجع عن الضرائب التي فرضت على المدارس الخاصة.

ويبلغ المدارس الخاصة 520 مدرسة في موريتانيا، ويدرس بها 130 ألف تلميذ، ، ما ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط عن المدارس العامة في البلا، بحسب النقابة العامة للتعليم الخاص.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.