صحتك بالدنيا ..

نصائح عملية لتخفيض مستوى السموم في جسمك ( 1 )

03.10.2019 | 02:02

في عالم بات يعتمد على الوجبات السريعة والطعام  الجاهز وعدم إعطاء وقت كاف لإعداد الطعام وحتى لتناوله ، ستتأثر أجسامنا بشكل سلبي بهذه العادات التي اصبحت من سمات العصر ، وعليه يجب ان نذكر بشكل مستمر بضرورة اتباع بعض النصائح التي تخفف من هذه الاثار.

ندرك ان الخروج عن نمط الحياة المفروض علينا في هذا الزمن صعب ولكن يمكن ان نبقي في أذهاننا بعض الارشادات ونطلع على بعض المعلومات التي تخفض مستوى السموم في أجسامنا.

ونورد فيما يلي بعضا النصائح التي يقدمها اخصائي التغذية في هذا الخصوص : 

نؤكد على النصيحة التي تذكرنا بشرب ما يعادل ثمانية اكواب من الماء يوميا، وعلينا الانتباه - خاصة في فصل الصيف -  ، تفادي شرب الماء البارد قدر الامكان لانه وبحسب الطب الصيني التقليدي،الماء البارد يضعف الهضم، ولذلك بفضل شرب الماء عند درجة حرارة الغرفة.

وطبعا بالإضافة الى الماء يمكن احتساء بدائل القهوة كالنعنع والزنجبيل والشاي الاخضر والبابونج ، لتحتسب من ضمن كمية الماء المطلوب شربه يوميا.

ينصح ايضا بتناول مقدار كاف خلال اليوم من الخضر المطهوة قليلا على البخار، او المقلية قليا سريعا، وحساء الخضرة.

ويجب علينا تجنب استخدام الزيت عند قلي الخضر قليا سريعا واستخدم عوضا عن الزيت بعض الماء المغلي لتعريق الثوم والبصل والزنجبيل اولا  وعندما تظهر بعض الرطوبة في هذه الانواع يمكن اضافة الخضر الرئيسية.

في سعينا لتخفيف السموم في الجسم وتعزيز عملية الهضم يجب ان نتناول الفاكهة النيئة باعتدال ، ويعتبر الاجاص فاكهة مناسبة لانه الاقل تسببا بالحساسية وغني بالالياف التي تسرع مرور الغذاء عبر الامعاء، كذلك يعتبر الاناناس وانواع العنب ايضا من الخيارات الجيدة.

ايضا يعتبر تناول كميات "قليلة" من البروتين مفيدا إذ انه يعزز مستويات الطاقة ويساعد على الهضم. ويعد السمك والدجاج والصويا خيارات جيدة ، (مع الانتباه بان بعض الاجسام لا تتحمل الصويا).

اخيرا لابد ان نذكر بضرورة استخدام زيت الزيتون في مقبلات السلطة الطازجة ، وكذلك استبدال الاطعمة الكاملة والمنتجات العضوية عوضا عن الوجبات الجاهزة والسريعة كلما تسنى لنا ذلك.

اعداد : سيريانيوز


TAG:

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.