الاخبار السياسية

البرلمان العربي يدعو الى وقف القصف الجوي واطلاق النار في سوريا

06.02.2016 | 23:18

دعا البرلمان العربي, يوم السبت, برلمانات العالم الى الضغط من اجل وقف القصف الجوي واطلاق النار في سوريا ومساعدة اللاجئين السوريين.


وطالب رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان خلال رسائل خاطب فيها رؤساء برلمانات دول مجلس الامن الدولي وامريكا اللاتينية والبرلمان الاوروبي والبرلمان الافريقي والاسيوي الى الضغط من اجل الوقف الفوري للقصف الجوي على السوريين من اي جهة كان, كما طالبهم بالدفع نحو اغاثة اللاجئين السوريين".


وأضاف الجروان ان "البرلمان العربي اذ يدعم بقوة المسار الحالي للمفاوضات للوصول الى حل سلمي للازمة فإنه يطالب بفرض الوقف الفوري لاطلاق النار والقصف الجوي, تزامنا مع هذه المفاوضات وخاصة من قبل النظام السوري والجهات الداعمة له".


وتعثرت مفاوضات جنيف 3 حول حل الازمة السورية, على ان تتم العودة لاستكمالها في 25 من الشهر الجاري,  فيما سارعت الجهات المعنية بالازمة السورية، إلى تقاذف الاتهامات حيال تعثر مفاوضات جنيف.


ولفت الجروان الى ان "البرلمان العربي مستعد للعمل مع هذه البرلمانات من اجل هذا الجهد الدولي الجاد وبما يخدم مصلحة الشعب السوري والامن والسلام في سوريا والعالم اجمع".


وأسفرت الأزمة التي تشهدها سوريا منذ قرابة 5 سنوات عن مقتل أكثر من ربع مليون شخص ونزوح ولجوء ما يزيد على عشرة ملايين سوري إلى دول الجوار ومناطق في الداخل السوري, وفقا لإحصاءات أممية، فيما تستمر أعمال القصف والاشتباكات بين أطراف الصراع.  


سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.