الأخبار المحلية

مجددا.. مصرع 40 شخصا بقصف شنه التحالف على دير الزور.. والأخير ينفي

17.11.2018 | 15:23

أفادت وكالة "سانا" يوم السبت، أن 40 شخص من المدنيين لقوا حتفهم جراء استهداف طائرات "التحالف الدولي" ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرية البقعان في محافظة ديرالزور.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر أهلية أن "الضحايا معظمهم من الأطفال و النساء"، مشيرة إلى أن القصف استهدف " قرية البقعان التابعة لمدينة هجين بريف دير الزور الجنوبي الشرقي".

بالمقابل،نفى متحدث باسم التحالف سقوط ضحايا مدنيين في ضربات للتحالف بمحافظة دير الزور ، مؤكدا "تحري التحالف لقوانين النزاع المسلح في عملياته ضد تنظيم "داعش" .

وقال الناطق باسم التحالف، شون رايان، لوكالة "سبوتنيك"، "نؤكد تنفيذ ضربات بمنطقة دير الزور، ولم ينتج عنها ضحايا مدنيين".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتكرر في الآونة الأخيرة استهداف التحالف لقرى في ديرالزور ما أدى لسقوط عشرات الضحايا بين قتيل و جريح من المدنيين كان آخرها الأربعاء الماضي، حيث استهدف طيران التحالف بالقنابل العنقودية الأحياء السكنية في مدينة هجين وبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

ويشن طيران "التحالف" منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات بشكل شبه يومي على مواقع التنظيم في عدة مناطق لاسيما في الرقة ودير الزور، ما يؤدى إلى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

 و ترفض السلطات السورية عمليات التحالف الدولي في سوريا وتعتبرها "عدوان" و"غير شرعية"، مطالبة بانسحابه من البلاد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.