أخبار العالم

بعد تعليق بسبب "كورونا".. الإمارات تسمح بعودة المقيمين دون تقديم طلب موافقة

12.08.2020 | 18:29

سمحت السلطات الإماراتية بعودة المقيمين الأجانب الموجودين في الخارج، دون تقديم طلب موافقة، اعتبارا من اليوم الأربعاء، بعدما قيدت دخولهم إلى أراضيها، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وذكرت وكالة انباء الإمارات ان الهيئة "الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث"، والهيئة "الاتحادية للهوية"، سمحتا بعودة المقيمين، بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

ورفعت الإمارات القيود التي كانت تلزم المقيمين الأجانب الموجودين في الخارج بالحصول على الموافقة قبل العودة إلى أراضيها.

وعلقت الإمارات في آذار دخول الأجانب، في إطار إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا"، ومن ثم  سمحت للمقيمين بالعودة تدريجيا، إما من خلال منحهم إعفاءات خاصة أو من خلال نظام التسجيل عبر الإنترنت .

وباشرت الهيئة "الاتحادية للهوية والجنسية" بتطوير الإجراءات الحالية عبر "الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة".

ونصحت الهيئة المقيمين بضرورة "تحديث بياناتهم الخاصة" ( رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية )، عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae علما أن إجراء تحديث البيانات "اختياري" للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

 وسمحت دبي، المركز التجاري للبلاد، بدخول الزوار الأجانب في تموز، في حين قيدت أبو ظبي،  الدخول واشترطت أن تكون نتائج اختبار فيروس "كورونا"، للراغبين في السفر إليها سلبية.

سيريانيوز

 


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.