أخبار العالم

مقتل شخصين في حادث اطلاق نار بألمانيا

09.10.2019 | 22:59

شهدت مدينة هاله في ألمانيا، يوم الأربعاء، حادثة اطلاق نار، مما ادى الى مقتل شخصين.

وذكر موقع "dw"ان رجلا لقي حتفه بعد أن قام ملثم بإطلاق النار، في محيط معبد يهودي ، وعلى بعد أمتار من مكان الجريمة، سقطت ضحية أخرى أمام مطعم تركي.

وقالت الشرطة ان دوافع إطلاق النار لم تعرف بعد،  مشيرة الى انه تمّ إلقاء قنبلة يدوية في مقبرة يهودية بالقرب مكان الجريمتين.

والقت الشرطة القبض على أحد المشتبه بهم الذين فروا من مكان الحادث، بينما تشير تقارير إلى أن النائب العام تولى التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادثة.

وتداولت تقارير اعلامية انباء نقلا عن شهود عيان أنهم رأوا مسلحا يرتدي زيا شبه عسكري ويحمل عدة قطع سلاح، حيث قام باطلاق النار باتجاه مطعم تركي، فيما أفاد البعض إن المهاجم ألقى قنبلة يدوية باتجاه مقبرة يهودية.

وبحسب رئيس الطائفة اليهودية في مدينة هاله، فان المهاجمين حاولوا دخول الكنيس الواقع في حي بولوس خلال تواجد عدد من الأشخاص المحتفلين بيوم الغفران لدى اليهود .

 وقامت الشرطة الألمانية قامت بتطويق المكان، وأغلقت محطة القطار المركزية في المدينة.

 يذكر أن حوادث عنف وقعت في مناطق عدة بألمانيا في الفترة الأخيرة، حيث وجهت أصابع الاتهام في مرات عديدة للاجئين المقيمين في البلاد .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

البرلمان البريطاني يصوت على إرجاء موعد "بريكست".. وجونسون يرفض

صوت مجلس العموم البريطاني، يوم السبت، على إلزام الحكومة بتمديد موعد اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، إلى أن يتفاوض رئيس الوزراء بوريس جونسون مع بروكسل على مهلة جديدة غير التي سبق وحددها في 31 من الشهر الجاري.