الاخبار السياسية

الخارجية الامريكية: روسيا تعهدت بوقف قصفها جماعات المعارضة "المعتدلة" في سوريا

26.02.2016 | 22:42

قالت وزارة الخارجية الامريكية, يوم الجمعة, ان روسيا تعهدت بعدم شن هجمات على جماعات المعارضة "المعتدلة" في سوريا, وذلك بعد تأكيدات الكرملين ان الضربات الروسية ستتواصل على "الارهابيين" في سوريا, حتى بعد  دخول "الهدنة" حيز التنفيذ.


وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر, في إفادة صحفية, ان "الوقت حان أمام روسيا كي تفي بما تقول أو تصمت".


وكان الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف قال, في وقت سابق اليوم, ان الغارات الروسية ضد "الإرهابيين" في سوريا، لن تتوقف حتى بعد  دخول "الهدنة" حيز التنفيذ, وذلك بعد تحذيرات امريكية من "عواقب" في حال "انتهاك" روسيا أو أي طرف آخر اتفاق وقف الاقتتال .


وتواجه روسيا اتهامات من قبل عدة دول واطياف من المعارضة السورية، بأن طائراتها توجه الضربات للمعارضة "المعتدلة" ومناطق مدنية في سوريا, الامر الذي تنفيه موسكو , مؤكدة ان غاراتها تستهدف تنظيم "داعش" وجماعات "ارهابية" أخرى يتم تحديدها بالتنسيق مع النظام السوري.


ومن المقرر أن تبدأ "الهدنة" في سوريا صباح السبت, بموجب اتفاق أميركي روسي, لا يشمل تنظيم "داعش" أو "جبهة النصرة,  , حيث وافق النظام السوري على الاتفاق, مع استمرار محاربة "داعش" و"النصرة" , متوعدا بالرد على أي "خرق", كما أكدت المعارضة التزامها بهدنة "مؤقتة" لمدة اسبوعين, وذلك قبل تحديدها مطالب من اجل الالتزام بالخطة  اهمها وقف القصف لمواقع الفصائل المعارضة ورفع الحصار عن مناطقها.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.