أخبار الرياضة

إسبانيا تسحق جورجيا برباعية وتضرب موعداً نارياً مع ألمانيا المضيفة بالدور ربع النهائي

إسبانيا

01.07.2024 | 12:42

حققت إسبانيا فوزا كبيرا على جورجيا بنتيجة أربعة أهداف لهدف وحيد، برسم مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وتضرب موعدا ناريا مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي.

بدأت المباراة بصدمة لإسبانيا بعد أن سجل مدافعها روبن لي نورماند هدفا عكسيا في الدقيقة 18 لصالح جورجيا. إلا أن إسبانيا استعادت توازنها سريعا، وأدركت التعادل في الدقيقة الـ39 عبر تسديدة قوية من رودري في الشوط الثاني.

وكاد خفيتشا كفاراتسخيليا أن يعيد التقدم لجورجيا بتسديدة مذهلة من منتصف الملعب، لكن إسبانيا واصلت ضغطها وسجلت هدفين إضافيين عن طريق فابيان رويز ونيكو وليامز، قبل أن يختتم داني أولمو التسجيل.

وضرب المنتخب الإسباني موعدا ناريا مع ألمانيا المضيفة في الدور ربع النهائي الجمعة المقبل في مدينة شتوتغارت.

واستهلت اسبانيا المباراة من دون أن تمنح منافستها فرصة لالتقاط أنفاسها مع صافرة بداية الشوط الأول، فمرر لامين جمال كرة إلى داني كارفخال، الذي حولها عرضية إلى بيدري تابعها بقدمه اليسرى وصدها الحارس جورجي مامارداشفيلي (4)، ليعود الأخير ويتدخل بعد 6 دقائق أمام رأسية من كارفاخال.

واستعادت إسبانيا توازنها بعد هدف عكسي مبكر، حيث واجهت ضغطا هجوميا متواصلا من جورجيا، وتصدى الحارس المتميز جيورجي مامارداشفيلي للعديد من الفرص. لكن جورجيا فاجأت الجميع بتسجيلها هدفا في الدقيقة 18، بعدما أرسل المدافع الإسباني روبن لي نورماند الكرة بطريق الخطأ إلى شباك حارس مرماه أوناي سيمون.

وعادلت إسبانيا النتيجة في الدقيقة 39 عبر تسديدة قوية من رودري من خارج منطقة الجزاء. في بداية الشوط الثاني، كاد خفيتشا كفاراتسخيليا أن يعيد التقدم لجورجيا بتسديدة رائعة من منتصف الملعب، لكن إسبانيا تقدمت بهدف رأسية فابيان رويس بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

وانطلق لاعبو جورجيا بالهجوم، بعد عدة تغييرات أجراها المدرب سانيول أبرزها إخراجه ميكوتادزه فخلقت مساحات في الدفاع، لتستغل إسبانيا الثغرات بتمريرة طويلة من رويس وصلت إلى وليامس على الجهة اليسرى، ليسدد الأخير كرة صاروخية بقدمه اليمنى في سقف المرمى (75)، في ثالث أهدافه مع "لا روخا" في 17 مباراة دولية.

وزاد أولمو غلة إسبانيا بتسجيله الرابع بعد تمريرة من أويارسابال، فسيطر على الكرة بقدمه اليمنى وسدد باليسرى خادعا الحارس (83). 

سيريانيوز

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.